160 سائحا صينيا يزورون دوز

0

المنبر التونسي (160 سائحا صينيا) – حلّ، عشيّة يوم الخميس 22 فيفري 2018، بالمنطقة السياحية جنوب مدينة دوز (ولاية قبلي) وفد مكوّن من 160 سائحا صينيا للتعرف على المنتوج السياحي المميز لهذه الجهة، التي تمثل بوابة الصحراء الكبرى.

وأشارت ممثلة المندوبية الجهوية للسياحة، ايناس الرشيد، أنّ إستقبال الوفد السياحي الصيني، الذي قدم الى تونس في أول رحلة مباشرة بين البلدين، من تنظيم الديوان الوطني للسياحة بالتعاون مع متعهد رحلات صيني “يمثل باكورة التعاون في هذا المجال عقب زيارة العمل، التي أدتها وزيرة السياحة والصناعات التقليدية، مؤخرا الى الصين“.

ويمضي الوفد هذه الليلة في المنطقة السياحية بدوز على ان يتوجه صباح غد الجمعة الى مدينة مطماطة (ولاية قابس). وكان السيّاح الصينيون زاروا، الخميس، ولاية توزر كما أدوا، يوم الأربعاء، زيارة إلى ولاية القيروان.

يشار الى أن 20 الف سائح صيني توافدوا على تونس خلال سنة 2017.

وتأمل وزارة السياحة أن يصل عدد السياح الصينيين الوافدين نحو السوق التونسية إلى 50 ألف سائح بحلول سنة 2020، وفق ما افاد به المندوب الجهوي للسياحة بالقيروان.
يذكر ان وزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي ادت زيارة عمل الى بيكين موفى جانفي 2018 اضي التقت خلالها الوزير رئيس الهيئة الوطنية الصينية للسياحة، لي جينزهاو، وتم تدارس سبل دعم الوجهة السياحية التونسية وتشجيع التعاون بين البلدين في هذا القطاع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.