كلوديا روث: سأبيّن لصندوق النقد الدولي ما تواجهه تونس من تحديات أمنية

0
المنبر التونسي (صندوق النقد الدولي) – قالت نائبة رئيس مجلس النواب الاتحادي الألماني، كلوديا روث، أنها ستبين لصندوق النقد الدولي ما تواجهه تونس من تحديات أمنية بإعتبار أن تونس تخصص حصة كبيرة من ميزانيتها لتحقيق الأمن والاستقرار نظرا لاستقبالها لأكثر من مليون و400 ألف ليبي وهو ما يشكل تحديا أمنيا كبيرا.

وأفاد بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة، أن روث اعتبرت في تصريح صحفي عقب لقائها، بعد ظهر يوم الاثنين 5 مارس 2018، رئيس الحكومة يوسف الشاهد بقصر الحكومة بالقصبة، أن المسؤولة الألمانية أشادت بالتجربة الديمقراطية التونسية باعتبارها تجربة نموذجية في ظل ما تشهده المنطقة من صعوبات مؤكدة أن مجلس النواب الإتحادي الألماني على أتم الاستعداد لتقديم الدعم والمساعدة لهذه التجربة.

واعتبرت كلوديا روث أن الإنتخابات البلدية التي ستجرى في تونس خلال الأشهر القادمة ستعزز التجربة الديمقراطية وتساهم في تطوير النظام السياسي في تونس، مبينة أن هذه الانتخابات ستساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين تونس وألمانيا من خلال تطوير علاقات التوأمة بين مدن تونسية وأخرى ألمانية.

وأكدت، في هذا الصدد، أن ما تعرفه تونس من تطور على مستوى ممارسة الحريات خاصة منها حرية التعبير وحرية الصحافة يدعو إلى دعم هذه التجربة وتعزيزها من خلال مزيد تحفيز السياح على زيارة تونس واستكشاف ما تنعم به تونس من حريات، وفق نص البلاغ.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.