تونس تشارك بالمؤتمر الإقتصادي العربي البرازيلي يومي 2 و3 أفريل 2018

0

المنبر التونسي – تندرج مشاركة الوفد التونسي برئاسة كاتب الدولة المكلّف بالدبلوماسية الاقتصاديّة، حاتم الفرجاني، في الدورة الثانية للمؤتمر الاقتصادي العربي البرازيلي “برازيليا 2018” الملتئم بالعاصمة الاقتصادية البرازيلية ساوباولو، في إطار السعي إلى تعديل الميزان التجاري مع البرازيل واستكشاف موطئ قدم للمنتوجات التونسيّة بهذه السوق واستقطاب الاستثمارات الأجنبية.
وتشهد “برازيليا 2018” مشاركة وفود عن 18 دولة عربيّة وحضور أكثر من 600 مشارك برازيلي من رجال أعمال وصحفيين إلى جانب أعضاء من الحكومة البرازيلية. 
وعمل حاتم الفرجاني خلال التظاهرة، التّي جرت يومي 2 و3 أفريل 2018 على تسليط الضوء على قانون الاستثمار، الذّي إعتمدته تونس منذ أفريل 2017 والامتيازات، التّي يوفّرها لفائدة المستثمرين.

ودعا، بالمناسية، رجال الأعمال البرازيليين إلى زيارة تونس للاطلاع عن كثب على فرص الاستثمار الممكنة.
وتطرّقت اللقاءات الثنائيّة، التّي أجراها الفرجاني، بعدد من المسؤولين من البرازيل على غرار نائب وزير الخارجيّة المكلّف بالاقتصاد والاستثمار وبمستشار رئيس الجمهوريّة إلى جانب رجال الأعمال البرازيليين، خاصّة إلى إمكانيّة ترسيخ آفاق أرحب للشراكة بين البلدين خصوصا في ظلّ تواصل التفاوض مع السوق المشتركة لبلدان أمريكا الجنوبية من أجل إبرام إتّفاق تبادل حر معها وإلى كيفيّة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البرازيل وتونس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.