منتجو المياه المعدنية المعلبة يتعهدون بتخفيض أسعار المياه المعدنية المعلبة خلال شهر رمضان

0
المنبر التونسي – تعهد منتجو المياه المعدنية المعلبة بتخفيض أسعار المياه المعدنية المعلبة على مستوى وحدات الانتاج بنسبة 5 بالمائة خلال شهر رمضان حفاظا على المقدرة الشرائية للمواطن، وذلك خلال لقاء اجتماع عقد، يوم الثلاثاء 3 أفريل 2018، بمقر الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه، برئاسة مدير عام الديوان ورئيس الغرفة الوطنية النقابية لمنتجي المياه المعلبة بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

كما تعهد منتجو المياه المعدنية المعلبة حسب بلاغ صادر يوم الأربعاء 4 افريل 2018 عن الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه، بتوفير مخزون تعديلي اجمالي من المياه المعدنية المعلبة يقدر بـ 80 مليون قارورة، يتم اللجوء اليه عند الضرورة لتعديل السوق وتحسبا لاي اضطراب قد يتعرض له تزويد السوق التونسية من هذه المادة الغذائية خاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان وتحسبا لارتفاع معدلات الاستهلاك في ظل توقعات بتوافد عدد كبير من السياح على البلاد.

وأفاد البلاغ انه في اطار جهود الديوان في مجال تكثيف زيارات المراقبة والمتابعة استعدادا لموسم الذروة، تم التاكيد على ضرورة احترام شروط نقل وخزن المنتوج خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

وللاشارة، تنشط في تونس حوالي 25 وحدة لتعليب المياه المعدنية، وتصنف تونس في المرتبة 12 عالميا في معدل الاستهلاك الفردي من المياه المعدنية.

وبلغ رقم معاملات القطاع مع موفى سنة 2017، حوالي 500 مليون دينار ويوفر حاليا 3000 موطن شغل مباشر، وفق احصائيات للديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.