نهائي بطولة تونس للغولف: إلياس البرهومي يكسب حواره العائلي ويستعيد تاجه

0

المنبر التونسي – على امتداد ثلاثة أيام هي الأروع في الموسم الحالي، مر خلالها أبرز لاعبي الغولف في تونس بمختلف أشكال ما يحمله الطقس من تقلبات، لم يسبق لنهائي بطولة الأبطال في هذه الرياضة أن عرفت تشويقا مثيلا، و إثارة في درجة ما تميزت به النسخة الحالية.

ولعل التاريخ سيكتب  أن بطولة تونس 2018 للغولف ستبقى عالقة في الأذهان لفترة طويلة. ذلك انه لم يسبق في تاريخ هذه اللعبة بلوغ عائلتين المربع الذهبي وتراهن شقيقين في الدور النهائي على نيل اللقب الأغلى والأحلى في الموسم بعد ثلاثة أيام من المنافسات.

فقد شاءت النسخة الحالية من السباق أن يلتقي الشقيقان الياس ونزار البرهومي في الدور النهائي خلال اليوم الثالث والأخير للمراهنة على اللقب بألوان مختلفة, الأول حاملا لألوان جمعية الغولف بالحمامات والثاني متقمصا زي جمعية نادي طبرقة.

وكان الشقيقان البرهومي قد أزاحا عائلة أخرى في الدور نصف النهائي بتفوق نزار على عزيز البدوي من ناحية وفوز إلياس البرهومي على بطل النسخة المنقضية وزميله في جمعية الحمامات رابح البدوي  في حوار اكتسى صبغة ثأرية بعد نجاح هذا الأخير في التتويج بلقب بطولة الموسم الماضي.

وقبل إدراك المرحلة الحاسمة كان نزار البرهومي قد ترشح على حساب بلال بن الشيخ و أمين الزريبي في التصفيات فيما أزاح إلياس كلا من جلال العياري و نضير بن عمار.

و في حوار عائلي غير مسبوق حقق إلياس البرهومي انطلاقة صاروخية في بداية الدور النهائي متقدما 6ـ0 أمام شقيقه ما أعطاه أجنحة إضافية للسيطرة بقبضة حديدية على اللعب ومكنه من الصمود ببسالة أمام ردة فعل منافسه حتى النهائية ليكمل الحوار متقدما بضربتين وبذلك توج بطلا باستحقاق كبير واستعاد لقبه الذي كان فاز به سنة 2016 عن جدارة.

و أكد الياس البرهومي سيطرة جمعية الغولف بالحمامات على بطولة الرجال فيما نجحت لاعبة جمعية القنطاوي كنزة لعذاري في الإحتفاظ بتاجها بعد أسبوع واحد من تتويجها بطلة لصنف الوسطيات. ولم تخلو باقي المسابقات من الحماس والتشويق والإثارة وكانت وفية لوعودها لبطولة أخرجت بمظهر متميز تاركة مؤشرات كبيرة لما سيكون عليه الدور النهائي لكأس تونس بعد أسبوعين والذي سيستضيفه ملعب طبرقة يومي 28 و 29 من الشهر الجاري.

منصة التتويج:

ـ بطولة تونس للرجال:

1 إلياس البرهومي   جمعية الغولف بالحمامات

2 نزار البرهومي    جمعية نادي الغولف بطبرقة

بطل الصنف: بريان ديرنزو نادي المنستير للغولف

ـ بطولة تونس للسيدات:

1 كنزة لعذاري      جمعية الغولف بالقنطاوي

2 هادية المنصوري  جمعية الغولف بالحمامات

بطلة الصنف: تبرة  قيقة جمعية الغولف بالحمامات

ـ صنف السيدات:

1 آية الجزيري      جمعية الغولف بالحمامات

2 نورسين الطرودي  جمعية الغولف بالحمامات

ـ الصنف الأول للرجال:

1 سامي القلي        جمعية القنطاوي للغولف

2 خالد الفتني     جمعية نادي قرطاج للغولف

ـ الصنف الثاني للرجال:

1 أوسكار بيزون    نادي المنستير للغولف

2 محمد الفتني     جمعية نادي قرطاج للغولف

ـ صنف الكبار:

1  باتريك رينيي   نادي المنستير للغولف

2 فيليب  كريبو   جمعية الغولف بالحمامات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.