الغرفة النقابية الوطنية للخدمات المينائية تقرّر الدخول في إضراب في كامل الموانئ التونسية من 26 إلى 28 أفريل

0

المنبر التونسي – قررت الغرفة النقابية الوطنية للخدمات المينائية، الدخول في إضراب عام في كامل موانئ الجمهورية أيام 26 و27 و28 أفريل 2018، حسب ما أعلنته الغرفة في بيان أصدرته يوم الجمعة 20 أفريل 2018.

وأكدت الغرفة انه تم اتخاذ هذا القرار بالاجماع من طرف المكتب التنفيذي الموسع المنعقد يوم الخميس 19 أفريل 2018 بمقر الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ، والذي خصص للنظر في تقدم ملف مؤسسات شد وفك رباط السفن وحراستها ومختلف مشاغل المهنيين.
وعبر أعضاء المكتب التنفيذي الموسع للغرفة، وفق نص البيان عن “إستيائهم من التعامل غير الجدي الذي توخته وزارة النقل وديوان البحرية التجارية والموانىء في تسوية الملفات العالقة المرتبطة بمشاغل مؤسساتهم، وهو تعامل إتسم بالمماطلة والتراجع في عديد الإتفاقات المدونة بمحاضر جلسات سواء مع الوزارة أو الديوان“.

عدم إيلاء سلطة الإشراف أهمية لمكتوبهم الموجه لوزير النقل يوم 16 أفريل إستخفافا بالأزمة التي تمر بها شركة شد وفك رباط السفن وحراستها المنضوية تحت الغرفة” وأن “الوزارة تنوي المساهمة في تعقيد المسألة بفسح المجال أمام دخلاء عن المهنة في هذا الظرف بالذات لمزاحمة وإزاحة وافلاس أصحاب المهنة بطرق غير شريفة“.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.