الوجهة التونسية تشهد هذه الصائفة اقبالا مكثفا من السياح البريطانيين

0
المنبر التونسي – تشهد الوجهة السياحية التونسية خلال الموسم الصيفي الحالي إقبالا مكثفا من قبل العائلات البريطانية التي تمثل 40 بالمائة من حرفاء أكبر متعهد رحلات عالمية.

وأوضح تقرير لمجموعة توماس كوك حول العطل السياحية لسنة 2018، ان هذا الاقبال دفع بالمجوعة الى الترفيع في عدد رحلاتها الجوية نحو تونس الى 11 رحلة مقابل 3 فقط في الموسم الصيفي المنقضي قصد الاستجابة لطلبات حرفائها.

وحسب توماس كوك فان عمليات البحث عن الوجهة التونسية عبر الانترنات تضاعفت في شهر فيفري المنقضي (أول يوم استعادت فيه الشركة رحلاتها نحو تونس) ب8 مرات مسجلة زيادة بنسبة 790 بالمائة.

وأشار التقرير الى ان الموسم الصيفي 2018 شهد عودة السياح البريطانيين الى وجهات شمال افريقيا وشرق المتوسط اذ مثلت تركيا الوجهة الرئيسية المفضلة للعائلات البريطانية التي تمثل 61 بالمائة من الحجوزات الجزافية لهذه الصائفة تليها مصر باكثر من نصف اجمالي حجوزات العائلات ثم تونس.

يذكر أن بريطانيا منعت، عقب حدوث العملية الارهابية، التي طالت المنطقة السياحية سوسة القنطاوي في جوان 2015 وأودت بحياة 30 سائحا بريطانيا، الرحلات باتجاه تونس فيما

دعت وزارة الشؤون الخارجية البريطانية مواطنيها الى تفادي السفر الى تونس، إلا  “للضرورة”.

وفي جويلية 2017 أعلنت وزارة الخارجية البريطانية رفع قيود سفر مواطنيها إلى تونس باستثاء بعض المواقع في وسط وجنوب البلاد إلى جانب المناطق الحدودية مع الجزائر وليبيا.
من جهتها الغت شركة توماس كوك رحلاتها نحو تونس في 2015 واستعادت نشاطها على الوجهة التونسية في فيفري 2018.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.