كاتب الدولة للشؤون الخارجية يدعو في اجتماع مجلس الجامعة العربية المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني

0

المنبر التونسي – دعا كاتب الدولة للشؤون الخارجية، صبري باش طبجي خلال الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية المنعقد يوم الخميس 17 ماي 2018، بالقاهرة والمخصّص لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية إلى تحمل مسؤولياته والتدخل الفوري لوقف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عمليات قتل ممنهج وتوفير الحماية الدولية اللازمة له.

وجدد كاتب الدولة في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة ،وفق بيان لوزارة الخارجية يوم الجمعة 18 ماي 2018، موقف تونس الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله من أجل استرداد حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف.

وأوضح أن الاجراء الأخير المتمثّل في نقل السفارة الأمريكية الى المدينة المقدسة مثل تطورا بالغ الخطورة لتعارضه مع قرارات الشرعية الدولية والاتفاقات ذات الصلة والتي تؤكد أن وضع القدس يتم بحثه في مفاوضات الحل النهائي في إطار عملية السلام.

وقال ان هذا القرار يساهم في تشجيع اسرائيل على شرعنة احتلالها والتمادي في سياساتها العدوانية ومزيد تعقيد الأوضاع في المنطقة ودفعها نحو دوامة جديدة من العنف وعدم الاستقرار وتعطيل أي مجهود لتحقيق السلام العادل والشامل.

وقد أجرى كاتب الدولة، على هامش هذا الاجتماع، سلسلة لقاءات مع رؤساء الوفود المشاركة.

يذكر انّ اجتماعا طارئا لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية،انعقد أمس الخميس بالقاهرة، وطالب بتحقيق دولي »ذي مصداقية » في الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة على مدار الأيام الماضية، والتي أسفرت عن سقوط العديد من الشهداء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.