اتحاد الشغل يطالب البرلمان بالتحقيق في تلقي الحكومة دعما بريطانيّا لتشويه الاحتجاجات

0

المنبر التونسي (التحقيق في تلقي الحكومة دعما) – دعا الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي خلال ندوة انتظمت بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، السبت،  بالشراكة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، تحت عنوان “صفاقس تكافح الفساد” مجلس نواب الشعب إلى التحقيق في “مسألة تلقي الحكومة التونسية دعما من الحكومة البريطانية لتمويل حملات مشبوهة لتشويه الحركات الاحتجاجية بالاعتماد على شراء الذمم”.

وقال الشفي أن “تونس لم ولن تكون مرتعا للمال الفاسد”، مشيرا الى وجود وثائق في الغرض كانت نشرتها صحيفة “الغارديان” البريطانية.
وأضاف في سياق اخر إن “الادعاءات والحملات الفايسبوكية وبعض القوى المتسترة بالدين التي وظفت الإمكانيات لتشويه الشرفاء لن تطال المنظمة العتيدة ولن تؤثر فيها لأنها بينت منذ ثورة 14 جانفي تمسكها بخيار محاربة الفساد بعيدا عن تصفية الحسابات”.
واعتبر الشفي أن هذه الحملات لن تثني النقابيين عن نضالهم وتمسكهم بمكافحة الفساد ولعب دورهم كاملا في الدفاع عن هذا الاستحقاق وغيره من استحقاقات الثورة التي “قدم من أجلها أبناء الشعب ضريبة الدم”.
وشدد الأمين العام المساعد للاتحاد على أن المنظمة الشغيلة ستبقى “قلعة للنضال من أجل العدالة والكرامة والتأسيس للدولة الديمقراطية”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.