انفجار قناة جلب المياه بالزهروني.. “الصوناد” أصدرت تنبيهين قبل الكارثة

0

المنبر التونسي (انفجار قناة مياه بالزهروني )- قال كاتب الدولة الفلاحة والموارد المائية عبد الله الرابحي الاثنين 9 جويلية 2018 ، إن إنفجار قناة جلب المياه  كان نتيجة  خطأ غير متعمد من المشرفين على أشغال السكك الحديدية و فيه الكثير من سوء التقدير ولم يأخذ بعين الاعتبار ما وجهته الشركة الوطنية لتوزيع  واستغلال المياه من تنبيه في مرتين عن طريق عدل تنفيذ لأصحاب المشروع .

وأكد عبد الله الرابحي أن الصوناد إنطلقت في الإجراءات القانونية ضد تعدي على الملك العمومي  الاصطناعي للمياه  من قبل  المشرف على الأشغال  على قناة جلب مياه بقطر 1600 مليمتر وذات الضغط العالي  مضيفا أنّ ما خسرته الشركة والمواطنون من مياه كان كبيرا ولكن لولا التدخل السريع لإصلاح العطب  لكانت الأمور أكثر سوء.

وأضاف عبد الله الرابحي  أن هناك 5 لجان تدخلت من بينها لجنة يرأسها والي  بن عروس من أجل  تحديد العدد النهائي للمنازل  المتضررة لتقدير التعويضات التي ستقدم لهم.

وأشار الرابحي في السياق ذاته إلى تحسن وضعية التزويد بولاية سوسة التي شهدت منذ أسبوعين حادثة مماثلة إلا انه رغم إصلاح العطب تبقى هناك اضطرابات في تزويد ولاية صفاقس بمياه الشرب التي  تمر عبر 130 كيلومتر .

وسترفع الصوناد هذه الإشكاليات خلال اليومين القادمين بعد تدعيم شبكة توزيع المياه ببئرين لتوزيع المياه لولاية صفاقس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.