عملية جندوبة الإرهابية: أحزاب ومنظمات وطنية تدين وتستنكر

0

المنبر التونسي (الارهاب احزاب تونس منظمات )- عبرت حركة مشروع تونس ، في بيان لها عن إدانتها الشديدة واستنكارها وشجبها للعمليّة الإرهابية الغادرة التي استهدفت الأحد عناصر من الحرس الوطني بغار الدّماء (ولاية جندوبة) واصفة الاعتداء بالعملية ” الجبانة الآثمة”.
من جهتها ترحّمت حركة النهضة  في بيان لها على ارواح شهداء المؤسّسة الامنية الذين استهدفتهم عملية ارهابية غادرة في المناطق الجبلية من معتمدية غار الدماء قرب الحدود مع الجزائر ،وتقدمت بالتعازي إلى عائلاتهم وأقاربهم والشعب التونسي في هذا المصاب الجلل وتوجهت بالتحية للقوات الأمنية والعسكرية على تضحيات افرادها حفاظا على أمن تونس واستقرارها.
ونددت الحركة في بيانها بالارهاب وفاعليه ومن يقف وراءه او يساعده ودعت الشعب التونسي الى التمسك بالوحدة الوطنية وتعزيزها،
وحملت حركة الشعب منظومة الحكم و الإئتلاف الحاكم والحكومة مسؤوليّة هذه العمليّات الجبانة و إستمرارها في العديد من المناطق و خاصّة الحدوديّة منها و التي أدّت بأرواح العديد من المواطنين من المدنيّين و من القوات الحاملة للسلاح.
وتذكر بأن تتالي العمليّات الإرهابيّة ضد القوات الحاملة للسّلاح والمدنيّين في آن واحد هو دليل على عجز الحكومة في التّصدّي للإرهاب.
هذا ودعا المنتدى التونسي للحقوق الإقتصادية والإجتماعية، كل الأطراف المسؤولة في الدولة ومجلس نواب الشعب وكل القوى السياسية والمدنية إلي تحمل مسؤولياتها كاملة ووضع حد لتدهور الوضع السياسي والذي قد يهدد بانهيار أمني يفتح الأبواب مجدّدا أمام الإرهاب والتطرف المتربصين بتجربة الإنتقال الديمقراطي التونسية ،
كما القوي السياسية والمدنية والاجتماعية إلي الالتفاف حول القوات المسلحة وشد أزرها و إلي تغليب المصلحة العليا لتونس قبل اي مصلحة حزبية أو شخصية ضيقة.
ﻭﺗﺮﺣﻤﺖ ﺣﺮﻛﺔ ﻧﺪﺍء ﺗﻮﻧﺲ ﻓﻲ ﺑﻴﺎﻥ ﻟﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﻭﺍﺡ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍء ﺍﻷﺑﺮﺍﺭ ﻟﻠﻤﺆﺳﺴﺔ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﻭﺃﺑﻨﺎء ﺍﻟﺤﺮﺱ
ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ، ﻭﺫﻛﺮﺕ  ﺑﻀﺮﻭﺭﺓ ﺗﻀﺎﻓﺮ ﻛﻞ ﺍﻟﺠﻬﻮﺩ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﻛﺔ ﺑﻼﺩﻧﺎ ﺿﺪ ﺍﻹﺭﻫﺎﺏ ﺍﻟﺘﻲ ﻃﺎﻟﻤﺎ ﺍﻛﺪﺕ ﺃﻧﻬﺎ
ﻣﻌﺮﻛﺔ ﻃﻮﻳﻠﺔ ﻭﺷﺎﻗﺔ ﺗﺘﻄﻠﺐ ﺩﻋﻢ ﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺔ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﻭﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺑﻌﻴﺪﺍ ﻋﻦ ﻛﻞ ﺍﻟﺘﺠﺎﺫﺑﺎﺕ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﻭﺍﻟﺤﺴﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﻔﺌﻮﻳﺔ ﺍﻟﻀﻴﻘﺔ.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.