“الكشك الرقمي”: اتصالات تونس تطلق أول منصّة رقميّة لمطالعة الصحف في تونس وفي شمال افريقيا

0

المنبر التونسي (اتصالات تونس) – أعلنت اتصالات تونس يوم الأربعاء 11 جويلية 2018، عن ٳطلاق أول منصّة رقميّة لمطالعة الصحف أو ما يسمّى بـ”الكشك الرقمي” “Le Kiosque Numérique” في تونس وفي شمال افريقيا، لتمكين الصحف  والمجلات  من  تسويق  محتواها عبر جهاز  الهاتف الجوال.

وتمكّن هذه الخدمة الصحف والمجلات المنخرطة فيها من رقمنة أساليب توزيعها بتسويق محتواها عبر تطبيقة هاتفية جوالة توضع على ذمة ملايين المشتركين في خدمات اتصالات تونس داخل البلاد وخارجها.

 وأفاد محمّد الفاضل كريّم الرئيس المدير العام لاتصالات تونس بهذه المناسبة “أن اتصالات  تونس قد أحدثت هذه الخدمة  في سعي منها لتحقيق انتظارات الساهرين على  قطاع الاعلام المكتوب في  الترفيع  من نسبة مقروئية الصحف الورقية التي  شهدت  تراجعا  كبيرا  في  كافة  أنحاء العالم.

و ٲبرز محمّد الفاضل كريّم ان “اتصالات  تونس قد عملت  طيلة  أشهر لتحقيق أوفر أسباب النجاح وافضل سبل النجاعة لهذه الخدمة واختارت الدخول في شراكة مع إحدى أهم  المؤسسات الأوروبية نقلا لتجربتها وضمانا لتواجد العناوين التونسية مع مجموعة من كبريات الصحف والمجلات الفرنسية والدولية.

 ومن  جهته  عبّر رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف السّيد الطيب الزهار عن سعادته وكافة المنخرطين بالجامعة بالتعاون القائم بين عموم المؤسسات الاعلامية واتصالات تونس التي كانت ومازالت مساندا دائما للصحافة التونسية.

وٲضاف ان “اتصالات تونس تطوّر مساندتها للقطاع بخدمة جديدة تتمثل في الكشك الرقمي الذي سيغطي في المرحلة الاولى الصحف المطبوعة قبل ان يتوسع الى الصحف الالكترونية في مرحلة لاحقة”.

و قال السّيد الطيب الزهار “ٳنّه من مزايا هذا الكشك الرقمي ٲنه سينقل صحفنا لا فقط الى قرائنا في تونس بل وكذلك الى التونسيين المنتشرين في اغلب بلدان العالم فضلا عن الاجانب الذي يرغبون في الاطلاع على محتويات صحفنا. ولذلك فان الرهان اليوم هو اننا كصحف يجب أن نقدم محتوى ذا جودة مرتفعة”.

 وقدم السيد Philippe BELIN مؤسس OuiPRESS التونسية معطيات عن “TT kiosque” الكشك الرقمي الأول في تونس وفي شمال افريقيا  الذي تطلقه اتصالات تونس.

وتمّ الامضاء على  تجديد اتفاقية  الشراكة  التي  تجمع  اتصالات تونس والجامعة التونسية لمديري الصحف وتقدم  بمقتضاها اتصالات تونس تسهيلات كبيرة للعاملين في القطاع واسعار  تفاضلية  في  اجهزة الهاتف الجوال لتمكينهم  من  القيام  بالمهام  المنوطة  بعهدتهم في افضل الظروف ولتكون بذلك سندا قويا وفعليا للصحافة التونسية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.