فرض 30% على السياح الجزائريين في نزل تونسية وطردهم: مصادر بوزارة السياحة تنفي وترد

0

المنبر التونسي(وزارة السياحة تنفي طرد سياح جزائريين)-نفت مصادر بوزارة السياحة لـ”المنبر التونسي”، ما تناقلته بعض المواقع نقلا عن ما نشره موقع النهار الجزائري بخصوص “فنادق تونسية تطرد العائلات الجزائرية وتفرض 30 ٪ زيادات في الأسعار “.

وأكدت مصادرنا أن ما ورد في المقال غير صحيح ، حيث ان عدد السياح الجزائريين الذين توافدوا على تونس من بداية السنة إلى حدود 30 جوان 2018 وحسب الأرقام الرسمية ،سجل رقم قياسي تاريخي، زار بلدنا أكثر من 900 ألف سائح جزائري اي بزيادة تقدر بـ18.1 بالمائة مقارنة بسنة 2017 التي تعبر بدورها سنة استثنائية بالنسبة للسياح الجزائريين…كما ان حجوزات السياح الجزائريين بالنزل التونسية بالنسبة لشهري جويلية واوت تعتبر استثنائية ولم يسبق تسجيلها .

وأضافت أن عديد النزل التونسية أصبحت تعمل بشكل شبه حصري للسياح الجزائريين وتوفر خدمات ومنتوج خاص بهم وأن اغلب النزل سجلت نسبة حجوزات بلغت الـ100 بالمائة وذلك بسبب العودة الكبيرة للأسواق الاوروبية التقليدية بالتزامن مع المحافظة على السوق الروسية والجزائرية واسواق جديدة على غرار السوق الصينية وهو مل يطرح اشكاليات لكل من لم يقم بالحجز المبكر سواء كن تونسي ، جزري أو اوروبي لان الطلب على النزل تجاوز طاقة استيعاب الكثير منها.

المندوب الجهوي للسياحة بسوسة يوضح

ومن جهته ، أكد المندوب الجهوي للسياحة بسوسة أنه ليس هناك أي ارتفاع “فجئي” للأسعار بالنسبة للسياح الجزائريين، مشيرا إلى ان الأسعار ارتفعت نسبيا بصفة عامة باعتبار مبدأ العرض والطلب.

وقال الورتاني في تصريح لـ”جوهرة أف أم”، أن هنالك نزل تونسية أقرت تخفيضات في الأسعار للعائلات الجزائرية تصل الى 30 بالمائة”، وأنه بإمكان السياح الجزائريين التواصل مع  المندوبيات الجهوية في مختلف المناطق السياحية عند وجود أي إشكال.

وكان موقع النهار الجزائري نشر مقالا أشار فيه إلى أن فنادق تونسية طردت عائلات جزائرية وفرضت 30 ٪ زيادات في الأسعار، وأن هذا القرار جاء إثر عودة السياح الأوروبيين بعد سنوات من المقاطعة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.