رسميا: “فيفا” يرد على اتهامات المنشطات بمونديال روسيا

0

المنبر التونسي (مونديال روسيا)- أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أنه لم يسجل أي حالة تعاطي منشطات من بين نحو 3000 عينة جمعها قبل وخلال نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في روسيا.

وجمع الفيفا 2761 عينة قبل كأس العالم و262 عينة أخرى خلال البطولة، منها 108 عينات في غير أيام المباريات، في إطار أكبر برنامج من نوعه بكأس العالم.

وأشار الاتحاد في بيان إلى أنه “في الوقت الذي تقترب فيه نهائيات كأس العالم في روسيا من نهايتها، أصبح الفيفا اليوم قادرا على الإعلان عن أن نتائج تحاليل كل فحوص كشف المنشطات التي أجريت قبل المنافسة وخلالها سلبية”.

ومنذ فيفري الماضي، تم إجراء 2037 فحصا من قبل الفيفا وسلطات مكافحة المنشطات في البلدان المعنية والاتحادات القارية في إطار “البرنامج الأكثر شمولا الذي أقيم من أجل كأس للعالم”.

وتابع الاتحاد الدولي أن كل لاعب من لاعبي المنتخبات الـ 32 المشاركة خضع لفحص الكشف عن المنشطات قبل انطلاق البطولة من خلال فحوص غير معلنة، بالإضافة إلى فحوص أجريت خلال البطولة، سواء بعد المباريات أو أيام الراحة.

وأضاف أن منتخبات الدول الأربع التي بلغت الدور نصف النهائي – فرنسا وبلجيكا وإنكلترا وكرواتيا  خضعت لفحوص بمعدل 4,41 مرات منذ شهر فيفري الماضي، أي ما يصل إلى ثماني مرات بالنسبة للبعض.

وأوضح الفيفا انه تم اكتشاف “تحليل واحد غير طبيعي”، لكن اللاعب المعني “كان بحوزته ترخيص استخدام علاجي للمادة المكتشفة” دون أن يعطي المزيد من المعلومات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.