نحو إرسال متدربين تونسيين لتطوير خبراتهم بمدارس تكوين أوروبية

0

المنبر التونسي (إرسال متدربين تونسيين لتطوير خبراتهم بمدارس تكوين أوروبية) – قال وزير التكوين المهني والتشغيل فوزي بن عبد الرحمان إنّه سيكون بامكان المتدربين صلب مدارس التكوين المهني، انطلاقا من شهر سبتمبر القادم، تطوير خبراتهم ومزيد التكون صلب مدارس التكوين المهني في أوروبا وذلك في اطار برنامج تبادل المتكونين مع البلدان الاوروبية (ايراسموس).

وبيّن أن تونس ستكون البلد الانموذج في هذا المشروع، و أن عدد المتكوين في مجال التكوين المهني قد بلغ 55 الف متكون من بينهم 500 متكون افريقي وذلك في اطار التعاون بين تونس وعدد من البلدان الافريقية باعتبار التجربة التي تمتلكها تونس في مجال التكوين المهني التي يتجاوز عمرها 30 سنة الى جانب التجارب الدولية التي تمتلكها مؤسساتها.

وأكد فوزي عبد الرحمان خلال أشغال  المنتدى الافريقي للتعليم العالي والتكوين المهني (التمكين) في دورته الثانية المنعقد بالعاصمة ، أن المتكون القادم من إحدى البلدان الافريقية يتمتع بنفس ظروف الاقامة والتكوين المتوفرة للمتكون التونسي.

وأضاف أن وزارة التكوين المهني والتشغيل تعمل على مزيد تحسين ظروف اقامتهم عبر فتح باب التربصات خلال العطلة الصيفية وتشريكهم في مختلف الانشطة على غرار مهرجان التكوين المهني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.