تفاصيل جديدة في ملف ترحيل الحارس الشخصي لبن لادن إلى تونس

0

المنبر التونسي (الحارس الشخصي لبن لادن) – نشرت وكالة “دوتشي فيله” الألمانية نقلا عن موقع “دي فيلت” الألماني” أن كلفة عملية ترحيل الحارس الشخصي لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن إلى تونس كانت مُرتفعة، حيث قدرت بحوالي 35000 يورو.

وتم نقل التونسي “سامي أ.” البالغ من العمر 42 عاما من مطار دوسلدورف نحو تونس على متن طائرة خاصة مستأجرة.
كما رافقه على متن الطائرة التي تتوفر على 12 مقعدا، 4 من أفراد الشرطة وطبيب.

وكان الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، سفيان السليطي قد أكد أن السلطات الألمانية قامت بترحيله وإن النيابة العمومية بهذا القطب القضائي، أذنت للفرقة الوطنية للبحث في الجرائم الإرهابية بالقرجاني، بالإحتفاظ به ومواصلة الأبحاث بشأنه، مشيرا إلى أنه تم ترحيله بناء على بطاقة جلب دولية صادرة من القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

والمدعو (س-ع)، “كان الحارس الشخصي لأسامة بن لادن“، الزعيم السابق لتنظيم القاعدة الإرهابي، وهو متورّط في أنشطة متطرفة على الأراضي الألمانية، كما أنه تلقى تدريبات عسكرية في أفغانستان.

الحارس الشخصي لبن لادن لن يُرحّل إلى ألمانيا

كما اكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي بأن السلطات القضائية التونسية لا تعتزم إعادة ترحيل حارس أسامة بن لادن السابق سامي أ. إلى ألمانيا.

وأضاف السليطي “تتوفر لدى السلطات التونسية منذ شهر جانفي 2018 معلومات تفيد بأن سامي أ. ربما شارك في “نشاطات إرهابية” في ألمانيا وفي أفغانستان.

وتابع “أنه ولهذا السبب تم وضع الرجل تحت الحجز الأمني فور وصوله إلى تونس ويتم التحقيق معه منذ ذلك الحين“.

يذكر أن محكمة في برلين قضت الجمعة بأنه يجب إلغاء ترحيل التونسي سامي أ. الذي يُعتقد أنه الحارس الشخصي السابق لابن لادن إلى تونس، كما قضت محكمة في مدينة غيلسنكيرشن بغرب ألمانيا بأن ترحيله غير قانوني على نحو فادح وينتهك المبادئ الأساسي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.