ارتفاع عدد المتطرفين الإسلاميين في ألمانيا

0

المنبر التونسي  (عدد المتطرفين الإسلاميين في ألمانيا) – رغم الانتصارات العسكرية على تنظيم داعش، ارتفع عدد المتطرفين الإسلاميين في ألمانيا.

وذكرت مصادر أمنية، الثلاثاء، أن سلطات الأمن صنفت حتى نهاية ماي الماضي نحو 1900 سلفي في ألمانيا، ضمن الأشخاص المحتمل انتمائهم إلى التيار الإسلامي الإرهابي، والذين تراقبهم هيئة حماية الدستور، الاستخبارات الداخلية.

ومقارنة مع جوان 2017، فإن عدد السلفيين المحسوبين على هذه الفئة بلغ نحو 1700 سلفي، ومن المقرر أن يعرض وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، ورئيس هيئة حماية الدستور هانز جيورج ماسن في وقت لاحق اليوم التقرير السنوي للهيئة لعام 2017.

ويُقصد بـ”الخطيرين أمنياً” من لا تستبعد الشرطة ارتكابهم جرائم ذات دوافع سياسية، مثل هجوم إرهابي، وارتفع عدد الإسلاميين المصنفين ضمن الخطيرين أمنياً في ألمانيا من 500 شخص في جوان  2016 إلى نحو 775 شخصاً حالياً، وبعضهم يقبع في السجون.

ويندرج ضمن “الأشخاص ذوي الصلة” من يتولى دوراً قيادياً داخل هذا الوسط الإرهابي المتطرف أو دوراً داعماً به أو لديه اتصالات وثيقة مع خطيرين أمنياً. وبحسب البيانات، استقر عدد السلفين الذين سافروا إلى المناطق التي يسيطر عليها إرهابيون، وليس في ذلك مفاجأة، حيث تقلصت هذه المناطق بوضوح عقب طرد تنظيم داعش من مدينة الموصل العراقية ومدينة الرقة السورية.

وفي المقابل، تراجع عدد الجرائم اليمينية المتطرفة العام الماضي على نحو طفيف، إلا أنه انخفض على مستوى كبير مقارنة مع أعوام ماضية بسبب تراجع عدد مراكز إيواء طالبي اللجوء، التي كانت هدفاً لاعتداءات متكررة من جانب عناصر يمينية متطرفة خلال الأعوام الماضية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.