خالد قدور يكذب إياد الدهماني ويؤكد: بعض الأطراف تعمل ضد تحقيق الأمن الطاقي

0

المنبر التونسي  ( خالد قدور ) – قال وزير الطاقة المقال خالد قدور، أن ما قامت به الحكومة، من “الإقالات المرتجلة”، أجّلت منح 8 رخص بترولية جديدة، وهو ما سيؤثّر على مناخ الاستثمار وقطاع الطاقة في البلاد.

وكشف أنه عند توليه الوزارة، أعدّ استراتيجية عمل من أجل تحقيق الأمن الطاقي، إلا أنّ هناك بعض الأطراف تعمل ضد تحقيق تونس لأمنها الطاقي.

وأشار خالد قدور إلى أنّ حقل “حلق المنزل”،  يعتبر صغيرا جدا خاصة وأنه لا ينتج سوى 8 مليون برميل نفط في حين أن حقل البرمة ينتج 800 مليون برميل.

كما أكّد خالد قدور، أنّه لا تتعلق به أي قضية لدى القضاء والحكومة لم تقدم أي قضية تتعلق بالفساد بخصوص حقل حلق المنزل.
وتحدث خالد قدور  في حوار على قناة نسمة، عن بعض الاختلافات بينه وبين رئيس الحكومة، خاصة مع مستشاره الاقتصادي التي عبّر عنها بـ”الخلافات التي لا تطاق”.

وأضاف  أنه لم يتم إعلامه بقرار إقالته إلا بعد دقائق من صدور القرار.

خالد قدور يكذب إياد الدهماني

وكذّب خالد قدور، ما جاء على لسان الناطق الرسمي باسم الحكومة إياد الدهماني الذي قال إنّ الحكومة لم تكن على علم بحقل ”حلق المنزل” النفطي.

وشدد على ”أنّ ملف الحقل كان مطروحا في مؤتمر تونس للاستثمار 2020 وقدمته الدولة التونسية، وأنّ البنك العالمي تطرّق للملف بنية الاستثمار فيه في وقت سابق”، مضيفا ”هل يعقل أن يستثمر البنك العالمي في ملف لا يحمل وثائق قانونية؟”.

كما أكّد أن استغلال الشركة المتحوزة على رخصة الاستغلال قانوني، وأنّ الشركة بإمكانها مواصلة العمل دون أي إشكال، بعكس ما صرحت به الحكومة على لسان إياد الدهماني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.