إعادة فتح مصنع شوكوطوم بالقوّة العامة

0

المنبر التونسي  ( مصنع شوكوطوم ) – استأنف العمل، السبت 8 سبتمبر 2018 ، بمصنع ”لابيتيسانت” ما يعرف بمصنع “شوكوطوم” بوادي الليل من ولاية منوبة بعد تدخل بالقوة العامة في حدود الثانية فجرا .

وتم فتح المصنع وإعادة الانتاج من قبل وحدات الحرس الوطني بمنوبة.

وقد أسفرت عملية التدخل التي تم فيها غلق الطريق الوطنية عدد 7 وتأمين المرور عبر طريق المركب الجامعي بجاوة، عن ايقاف 25 عاملا وعاملة تم اقتيادهم الى منطقة الأمن الوطني بعد محاولتهم التصدي لعملية فتح باب المصنع ودخول فرق الصيانة استعدادا لعودة الانتاج بعد توقف كلي منذ 17 جويلية المنقضي،  فق ما أفاد به مصدر امني لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

اللجوء إلى القوة العامة لفتح مصنع شوكوطوم

وجاء اللجوء الى القوة العامة لاستئناف العمل بالمصنع بعد استصدار إذن قضائي من النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة يقضي بفتح المصنع بالقوة العامة حسب ماصرح به والي منوبة، أحمد السماوي.

وأضاف أنه ”بناء على رغبة عدد كبير من العمال والاطارات في الالتحاق بعملهم تم السعي الى ضمان حرية الشغل وجندت منطقة الحرس الوطني بمنوبة جميع وحداتها لتامين العمل بالمصنع في ظروف طيبة”.

وبين أنه بعد ”استحالة التوصل الى اتفاق نهائي وعقد عشرات الجلسات الصلحية واللقاءات التفاوضية مع العمال المعتصمين تم اتخاذ هذا القرار الرامي أساسا الى اعادة الانتاج والحيلولة دون غلق المؤسسة نهائيا واحالة عمالها على البطالة والحفاظ على ديمومتها”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.