خطايا مالية عند حصول التلميذ على عقوبة؟

0

المنبر التونسي  (وزارة التربية ) – أكدت وزارة التربية أنه لن تفرض أي خطايا على العقوبات التي يتحصل عليها التلاميذ خلال السنوات الدراسية كما تم الترويج له عبر بعض الصحف والمواقع الالكترونية.

وقال المكلف بالإعلام بوزارة التربية محمد الحاج طيب، اليوم الاثنين، في تصريح ل(وات) أن العودة المدرسية ستكون يوم السبت 15 سبتمبر الجاري، ولم تطرأ أي تغيرات على الرزنامة الدراسية المعلن عنها نهاية العام الدراسي المنقضي، وذلك خلافا لما تم تداوله في بعض المواقع الاخبارية .
كما نفى المكلف بالاعلام قطعيا ما تم ترويجه من إشاعات بشأن فرض خطايا مالية عند حصول التلميذ على عقوبة، مؤكدا أن هذا الامر مجرد إشاعة لا أساس لها من الصحة.
وأوضح الحاج طيب أن الشروع في تدريس اللغات الفرنسية والانقليزية على التوالي بداية من السنة الثانية والرابعة ابتدائي، لن يكون بداية من السنة الدراسية الجديدة 2018/2019، وسيكون ذلك انطلاقا من السنة الدراسية القادمة.
و سيتم ابتداء من السنة الدراسية الجديدة اعتماد تجربة نموذجية في بعض المدارس الابتدائية لاقرار يوم السبت عطلة وتخصيصه للأنشطة الرياضية والثقافية داخل المدرسة، على أن يتم تقييم هذه التجربة لاحقا والعمل على تعميمها وفقا للامكانيات البشرية والفضاء المتاح بكل مدرسة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.