حصيلة كارثة نابل: وفاة 4 أشخاص وتضرّر 12 معتمديّة نتيجة الفيضانات

0

المنبر التونسي  ( ولاية نابل ) – أكد المدير الجهوي للحماية المدنية بنابل العميد لطفي بن علية في تصريح للإذاعة الوطنية الأحد 23 سبتمبر 2018، تسجيل 4 وفيات وتضرر 12 معتمدية جراء الفيضانات التي اجتاحات أمس الولاية.

وأشار  إلى أن عمليات شفط المياه ما تزال متواصلة.

وشهدت ولاية نابل أمس تهاطل كميات كبيرة من الأمطار أدت إلى انقطاع الطرقات وعزلة الجهة،كما غمرت المياه المنازل.

واحتلت ولاية نابل المرتبة الأولى عالميا في تهاطل كميات الأمطار ،اذ سجلت 206 مم خلال يوم واحد متجاوزة بذلك العديد من المدن العالمية على غرار مدينة دالاس الأمريكية والهند والفلبين وتايلندا وكندا .
وأفادت بيانات المعهد الوطني للرصد الجوي صباح الاحد ،ان منطقة بني خلاد (ولاية نابل) سجلت خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية (من الساعة السابعة من صباح أمس السبت الى السابعة من صباح الاحد) هطول امطار بلغت 225 مليمترا .

وشهد الوطن القبلي هطول امطار تراوحت بين 55 و225 مليمترا في حين هطلت على ولاية تونس كميات تراوحت بين المليمتر و 62 مليمترا .

وبلغت كميات الامطار بولاية سوسة 155 مليمترا بشط مريم وتراوحت الكميات بين 8 و59 مليتمرا بولاية المنستير في حين بلغت 23 مليمترا بولاية المهدية.

وسجلت مناطق الوسط كميات اقل اذ بلغت بالقيروان 36 مليمترا وانحصرت بولاية سيدي بوزيد بين 2 و29 مليمترا في حين لم تتجاوز 10 مليتمرات بولاية صفاقس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.