قرار جديد يتعلق بقضية التآمر على أمن الدولة

0

المنبر التونسي  ( التآمر على أمن الدولة ) – أصدرت دائرة الاتهام العاشرة بمحكمة الاستئناف بتونس، اليوم الثلاثاء، قرارا يقضي بإحالة كافة المتهمين (4 متهمين) فيما بات يعرف بقضية “التآمر على أمن الدولة”، على الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس.

وأوضح المحامي كمال بوجاه، عضو فريق الدفاع عن الأمني السابق صابر العجيلي، لوكالة تونس إفريقا للأنباء، إن هذه الدائرة رفضت الإفراج عن مطالب الإفراج عن المتهمين الموقوفين.

التآمر على أمن الدولة

كما  اتخذت الموقف نفسه الذي أقرته  يوم 22 ماي الماضي والقاضي بإحالة المتهمين، وهم موكله صابر العجيلي وعماد عاشور ورجل الأعمال شفيق جراية ووزير الداخلية الأسبق محمد ناجم الغرسلي، على القضاء العسكري في تأييد لما ذهب إليه قاضي التحقيق العسكري.

تهم صابر العجيلي وعماد عاشور وناجم الغرسلي

وحسب بوجاه وجّهت لموكله العجيلي وعماد عاشور، وهو أمني سابق أيضا، “جنحة الإفشاء غير القصدي لمعلومات تهم أمن الدولة الخارجي”.
أما الغرسلي والجراية فوجهت لهما دائرة الاتهام العاشرة تهما تتعلق “بجناية الاعتداء على أمن الدولة الخارجي والمس من معنويات الجيش الوطني”.
وأضاف المحامي أن فريق الدفاع سيعقّب القرار الصادر عن دائرة الاتهام العاشرة مرة أخرى أمام محكمة التعقيب بدوائرها المجتمعة.

تفاصيل القضية

وكانت هذه الدائرة قد قررت الثلاثاء الماضي تأخير البت في هذه القضية ” على حالتها” لمدة أسبوع وهو تأخير رجّحه المحامي بوجاه، في تصريح سابق لوكالة تونس إفريقا للأنباء، “للتأنّي بالقدر الكافي للنظر في ملف هذه القضية الذي أحيل إليها منذ فترة من قبل محكمة التعقيب”، والتي قال إنها “تبنت وأيدت جميع طلبات فرق الدفاع عن المتهمين في هذه القضية التي تعود أطوارها إلى شهر ماي 2017.

وكانت محكمة التعقيب قضت يوم 23 أوت الماضي بنقض القرارات الصادرة عن دائرة الاتهام عدد 36 بمحكمة الإستئناف بتونس، فيما يعرف بقضية “التآمر على أمن الدولة”، والقاضية بإحالة المتهمين الأربعة، الجراية والغرسلي وعاشور والعجيلي، على الدائرتين الجنائية والجناحية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.