إيقاف عبد الرزاق الرحال عن العمل..الجمعية التونسية لجودة الحياة تحتج

0

المنبر التونسي  ( عبد الرزاق الرحال ) – علقت الجمعية التونسية لجودة الحياة اليوم الاربعاء، على قرار إيقاف المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي، عبد الرزاق الرحال عن العمل.

الجمعية تحتج 

واعتبرت الجمعية أن قرار الإقالة غير مناسب خصوصا في هذا الظرف بالذات الذي تتزايد فيه حملات تحقير و تقزيم المؤسسات الوطنية، وعدم الثقة في المسؤول.
واشارت إلى والية نابل نموذجا على ذلك.
وأكدت أنّ قرار إيقافه يندرج في إطار اللهفة على اعتماد الاشاعات الاجنبية المغرضة في الحصول على المعلومة المناخية و الجوية و عدم الثقة في مؤسسات الدولة منها المعهد الوطني للرصد الجوي، وفق نص البيان.
وأشارت إلى أن هذا الاجراء يصب في خانة زعزعة ثقة المواطن في الدولة وانها مع التحري في أداء كل مسؤول و لكن ليس بهكذا قرارات تزيد في تغذية حملات تحامل المواطن على المسؤول و على الدولة و في شيطنة المؤسسة العمومية عموما.
كما اعتبرت ذلك، شأن داخلي ومن شأنه أن يجلب لتونس انتقادات و سخرية من قبل الدول الأخرى التي تتكامل فيها الادوار و المسؤوليات و الحقوق و الواجبات بين المجتمع و السلطة خدمة للمصلحة العامة و الوطنية.

أسباب إيقاف عبد الرزاق الرحال عن العمل 

وكانت وزارة النقل، قررت في بلاغ لها اليوم الأربعاء 26 سبتمبر 2018، أنه تم إيقاف المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي، عبد الرزاق الرحال، فوريا عن العمل، في انتظار اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة بعد استكمال البحث الجاري في الغرض على خلفية تصريحاته التي قال فيها لعائلات ضحايا نابل،”  هنيئا لهم من القلب..نحسبهم من الشهداء.. تمنيّتْ لو كنت مكان والد الفتاتيْن اللتيْن توفيتا خلال الأمطار الأخيرة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.