لجنة الدفاع عن الشهيدين البراهمي وبلعيد: مقرب من النهضة على علاقة بالمخابرات الإيطالية

0

المنبر التونسي  ( لجنة الدفاع عن الشهيدين ) – كشفت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي عن علاقة مقرب من النهضة بالمخابرات الإيطالية.
وأكدت استعانة المخابرات الإيطالية بهذا الشخص الذي يدعى مصطفى خذر للتدخل للإفراج عن أحد الصحفيين المختطفين من قبل جبهة النصرة في سوريا.

النهضة والمخابرات الإيطالية 

وأضافت  خلال ندوة صحفية ان لديها وثائق تثبت اتصال مصطفى خذر بالمخابرات الايطالية لتكليفه بالتدخل في سوريا للإفراج عن الصحفي المخطوف لدى جبهة النصرة.
وتمّ ايقاف مصطفى خذر قبل أن يتم اطلاق سراحه لاحقا، وفق ما كشفت عنه صحيفة لوموند، بحسب هيئة الدفاع التي أكّدت استخدام النهضة لعلاقاتها والتدخّل  في 8 سبتمبر 2018 للإفراج عنه.

وأوضحت أنّ المخابرات الإيطالية قدّمت لخذر مكافأة بعد تمكّنه من الإفراج عن الصحفي ، بتقديم معطيات له عن غاز الجزائر والوضع النفطي بهذا البلد وقام بدوره بتسليم الوثائق لمسؤولين بإحدى الوزارات انذاك التي كان على رأسها وزيرا من النهضة.

وقال محامي هيئة الدفاع رضا الرداوي إنّ المخابرات الايطالية اعادت الاتصال بخذر لتعلمه ان الباجي قايد السبسي  طلب لقاء معهم في 2013 (أثناء اعتصام الرحيل) حين كان رئيسا للنداء فشجعهم خذر على ذلك، وفق ما نقلته موزاييك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.