تمويلات واجراءات جديدة لفائدة البلديات

0

المنبر التونسي ( تمويلات لفائدة البلديات ) – أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد عن تمويلات لفائدة البلديات في إطار دعم اللامركزية.
وذلك باعتماد منظومة استثمارية جديدة عبر تنفيذ برنامج التنمية الحضارية والحوكمة المحلية بمبلغ 1200 مليون دينار لفترة 2016-2019 بهدف التقليص من التفاوت الجهوي وتدعيم البنية التحتية وتخصيص اعتمادات استثمار لفائدة 86 بلدية جديدة و 187 بلدية تم توسعتها بقيمة 850 مليون دينار.
كما أعلن خلال الندوة الوطنية للجماعات المحلية، اليوم الخميس، عن الترفيع في قيمة تحويلات الدولة بـ350 مليون دينار في 2018 إلى 400 مليون دينار في مشروع قانون المالية القادم.
هذا بالإضافة إلى الانطلاق في برنامج تدعيم يشمل 31 بلدية موزعة على 11 ولاية بتمويل قدره 32 مليون دينار لتعزيز التنسيق والتعاون بين الجماعات المحلية.

إجراءات جديدة لفائدة البلديات منها الانتداب

ومن بين الإجراءات التي اعلن عنها الشاهد لتحسين الخدمات بالبلديات وتعزيز قدراتها المادية والبشرية والرفع من أدائها، وضع برنامج يهدف إلى الترفيع من التأطير بالبلديات ب15,5% سنة 2019 عوضا عن 11% في الوقت الحالي بهدف تمكين البلديات من إطارات في اختصاصات ذات الاولوية.
هذا إلى جانب وضع نظام تمويل خاص لتشغيل أصحاب الشهائد العليا في البلديات لفترة 5 سنوات بداية من سنة 2019 في إطار خطة استراتيجية تعتمد على 4 محاور أساسية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.