المحاكم التونسية ..أوضاع كارثية ونداء عاجل للتدخل

0

المنبر التونسي  ( المحاكم التونسية ) – نظمت النقابة الوطنية لأعوان وإطارات العدلية، اليوم السبت، ندوة  حول “كتابة المحكمة بين القانون والمأمول”، تطرقت إلى وضعية قطاع أعوان العدلية وكتبة المحاكم.

أوضاع كارثية في المحاكم 

وقال رئيس النقابة حطاب بن عثمان في تصريح للمنبر التونسي، هذا اللقاء يمثل مصافحة أولى في بداية السنة القضائية الجديدة لوضع الخطوط العريضة للقطاع والتحركات المقبلة.

وأوضح أن القطاع يعيش وضعية كارثية وفق تعبيره أمام تعنت وتجاهل سلطة الإشراف وأنهم ليسوا دعاة عنف وليس لهم أي عمل سياسي ويتمسكون بالعمل النقابي من أجل الإصلاح.

وأضاف أن الإرادة السياسية منعدمة في معالجة المشاكل الحقيقة للقطاع، ويطالبون بإصلاح حقيقي من خلال التأكيد على أن إصلاح المنظومة القضائية لا يمكن أن يتحقق إلا بإصلاح قطاع كتبة المحاكم.

وأشار إلى أن القول بأن الإصلاح الإداري لقطاع كتبة المحاكم يحتاج إلى تمويل مالي كبير مغالطة وان الإصلاح يحتاج إلى إرادة سياسية وحسن توزيع الكفاءات وتشخيص الأوضاع.
ودعا إلى التحرك العاجل في الأوضاع الكارثية داخل المحاكم التونسية ومعالجتها، خاصة المنظومة الإعلامية والوضع المادي لكتبة المحاكم والبنية التحتية.
وحملت النقابة المسؤولية إلى وزارة العدل للنهوض بالمرفق القضائي.
وشدد على أن النقابة هيكل  مستقل وليس له أي عمل سياسي ويتمسكون بالعمل النقابي من أجل الإصلاح.
ولفت بن عثمان إلى انتشار حشرة “البق”  والبرغوث والفئران في محاكم تونس وصفاقس ومدنين.

صور: مقداد الشواشي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.