الحرس الديواني يتعرّض إلى إعتداءات من طرف مهربين..وأحدهم يدهس عون دورية

0

المنبر التونسي  (الحرس الديواني ) – تعرّضت صباح اليوم الاثنين، دورية تابعة للحرس الديواني بجهة الجم من ولاية المهدية إلى إعتداء من قبل مجموعة من المهرّبين.
وذلك أثناء قيامهم بمداهمة مخزن يحتوي على كمّية هامّة من العجلات المطاطية المهرّبة، ممّا أجبر وحدات الديوانة على إطلاق أعيرة نارية في الهواء لتفريق المعتدين إلاّ أنّ أعدادهم تضاعفت.

وتمّ استهداف أعوان الديوانة بوابل من الحجارة والمقذوفات وإشعال الإطارات المطاطية.

وأوضحت الإدارة العامة للديوانة في بلاغ أنّ دورية الديوانة تراجعت نظرا لخطورة الوضع، وحفاظا على الأرواح ووسائل العمل لتمكّن بعد ذلك من القبض على صاحب المخزن وشاحنته وأحد الأفراد المعتدين واصطحابهما إلى مقرّات العمل، وقد أذنت النيابة العمومية بفتح تحقيق في الغرض.

وأشارت إلى تعرّض دوريّة تابعة لفرقة الحرس الديواني بمجاز الباب مساء يوم السبت 6 أكتوبر 2018 إلى إعتداء من قبل مهرّبين أثناء قيامها بمراقبة وسائل النقل والبضائع على مستوى منطقة قبلاط من معتمدية بوعرادة نتج عنه إصابة عون ديوانة بكسور على مستوى اليد وإصابات أسفل الظهر .
وتتمثّل تفاصيل الحادثة في إشارة أعوان الدّورية لشاحنة محمّلة ببضائع للوقوف قصد التثبّت في حمولتها، إلاّ أنّ سائقها لم يمتثل وتمّت مطاردته وإيقافه بعد إطلاق أعيرة ناريّة على العجلات.
وعند ترجّل أعوان الدّورية وتوجههم للشاحنة، تعمّدت سيارة كانت تكشف الطريق للشاحنة المذكورة دهس أحد أعوان الدورية ثم لاذت بالفرار.

وتمّ نقل عون الديوانة المصاب إلى المستشفى العسكري بتونس حيث تبيّن إصابته بكسور على مستوى اليد تستدعي إجراء عمليّة جراحية، وفق نص البلاغ.

وقد تمكّنت الدورية من حجز شاحنة التهريب التي كانت محملة بكمية كبيرة من الملابس الجاهزة ومواد التجميل بلغت قيمتها 200 ألف دينار وتمّ بعد استشارة النيابة العمومية فتح بحث تحقيقي في الغرض للتعرّف على المعتدي وإحالته إلى القضاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.