بورشه تعلن عن سيارة ماكان الجديدة

0

المنبر التونسي ( سيارة ماكان الجديدة ) – أصبحت سيارة ماكان الجديدة التي كُشف عنها الستار في معرض باريس للسيارات تجهز الآن بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة لترين مع شاحن توربو، مزود بحجرة احتراق مطورة وفلتر تنقية جزيئات البنزين. تبلغ قوة المحرك في هذه السيارة الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات ‎252 حصان (‎185 كيلو وات) ويصل عزمه الأقصى إلى ‎370 نيوتن متر. كما زُودت السيارة بناقل حركة سباعي السرعات بنظام PDK مع قابض مزدوج لتتسارع من السكون إلى ‎100 كم/الساعة خلال ‎6.7 ثانية فيما تصل سرعتها القصوى إلى ‎225 كم/الساعة. أما معدل استهلاك الوقود في سيارة ماكان الجديدة فيبلغ ‎8.1 لتر لكل‎100 كم وفق دورة القيادة الأوروبية الجديدة .(NEDC) وتتضمن أبرز المزايا التي طالت التصميم وتجهيزات الراحة وتقنيات الاتصال وديناميكية القيادة: شريط المصابيح الخلفية ثلاثية الأبعاد بتقنيةLED ونظام بورشه الجديد المتكامل لإدارة الاتصالات “PCM” والذي يشمل شاشة لمس قياس ‎10.9 بوصة.

شاسيه مضبوط بدقة لتوازن أفضل

تحافظ سيارة ماكان الجديدة على الديناميكية كميزة أساسية فيها بينما يرتقي الشاسيه المطوّر في سيارة بورشه الرياضية متعددة الاستعمالات ذات الحجم المدمج بمستويات الراحة ويمنح السائق مزيداً من المتعة أثناء القيادة. وكما في جميع سيارات بورشه الرياضية، تتوفر في ماكان إطارات ذات حجم متنوع تتيح للسائق فرصة الاستفادة من نظام بورشه الذكي رباعي الدفع للتحكم بالسحب والاستمتاع بأسلوب ديناميكي في القيادة. وتجتمع الإطارات الجديدة المطورة مع خصائص الأداء المحسّن في سيارة ماكان لتمنح السائق مزايا ديناميكية أفضل. وتتوفر العجلات الجديدة بقياس ‎18 بوصة كتجهيز قياسي وبقياس ‎21 بوصة كتجهيز اختياري.

تصميم أكثر انسيابية مع مصابيح LED بالكامل وألوان جديدة

يعكس تصميم سيارة ماكان الجديدة بكل ما فيه من تفاصيل السمات المميزة لجميع سيارات بورشه بدءاً من مصابيح LED الخلفية ثلاثية الأبعاد وحتى مصابيح المكابح بتصميمها رباعي الشكل الذي يعزز من الهوية المتفردة لعلامة بورشه. وبينما تتوفر المصابيح الأمامية ذات التصميم الجديد بتقنية LED كتجهيز قياسي، تتضمن التجهيزات الاختيارية في السيارة نظام بورشه بلاس الديناميكي للإضاءة الذي يتحكم بتوزيع الضوء. وكل من ينظر إلى مقدمة سيارة ماكان الجديدة، يدرك العناية الفائقة التي اتبعتها بورشه لتحسين مظهرها الذي أصبح أعرض. وتتنوع الألوان الجديدة المتوفرة للهيكل الخارجي بين الأخضر مامبا ميتاليك والفضي دولومايت ميتاليك والأزرق ميامي بالإضافة إلى لون كرايون.

وتتوفر في سيارة ماكان مجموعة من التجهيزات الرقمية ضمن نظام بورشه الجديد لإدارة الاتصالات .PCM” كما تتألق شاشة اللمس عالية الوضوح التي زاد حجمها من ‎7.2 إلى ‎10.9 بوصة ضمن لوحة العدادات التي أُعيد تصميمها بالكامل. وكما في سيارتي باناميرا وكايان، تتيح سيارة ماكان إمكانية تعديل واجهة المستخدم من خلال أزرار مضبوطة مسبقاً. ويشمل النظام الجديد وظائف مثل الملاحة وإعدادات الهاتف المتحرك وواجهتين صوتيتين بالإضافة إلى نظام التحكم الذكي بالصوت.

تجهيزات جديدة: عجلة قيادة جي تي الرياضية ونظام تنقية هواء المقصورة 

توفر سيارة ماكان الجديدة لعملاء بورشه مجموعة إضافية من التجهيزات الاختيارية المدعومة بأنظمة مساعدة مطورة. وكل من ينظر إلى مقصورة الركاب المزودة بعجلة قيادة جي تي الرياضية كتجهيز اختياري يدرك ملامح الشبه الكبير الذي يجمع بين سيارة ماكان وسيارة بورشه .”911″ كما تتيح أيضاً هذه السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات ذات الحجم المدمج إمكانية تغيير نمط القيادة عبر زر الاستجابة الرياضية المدمج في عجلة القيادة كتجهيز اختياري ضمن مجموعة سبورت كرونو. وعززت بورشه من قائمة تجهيزات الراحة المتوفرة في سيارتها المطوّرة بإضافة وظيفة تنقية الهواء التي تعمل مع فلتر تنقية جزيئات الهواء على تحسين جودة الهواء داخل مقصورة الركاب.

يذكر أن سيارة ماكان الجديدة تتوفر اليوم عند الطلب. وتتضمن التجهيزات القياسية في هذه السيارة التي يجري تصنيعها في مصنع بورشه بمدينة لايبزيغ الألمانية مصابيح LED الأمامية ونظام بورشه الجديد المتكامل لإدارة الاتصالات “PCM” المزود بوظائف الملاحة وتقنيات اتصال كونكت بلاس ونظام الإنذار ضد السرقة المزود بكاميرا مراقبة داخلية. لمزيد من المعلومات عن تجهيزات الطراز المتوفر في بلدك والأسعار وموعد الوصول إلى الأسواق، يرجى التواصل مع مركز بورشه الأقرب إليك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.