ناجي جلول يدعو إلى بعث مركز وطني للذكاء الصناعي

0

المنبر  التونسي  ( ناجي جلول ) – دعا رئيس المعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية ناجي جلول، إلى بعث مركز وطني للذكاء الصناعي.
وجاء ذلك خلال ندوة انتظمت اليوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018  بالعاصمة تونس، لتقديم نتائج دراسة “الإستراتيجية الرقمية في تونس: أنترنات الأشياء”.
وقال ناجي جلول إن هناك حاجة قصوى اليوم لإحداث هذا المركز صلب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من أجل إنجاز دراسات وأبحاث حول كيفية الإستفادة من تكنولوجيات الإتصال في جميع القطاعات كالطب والفلاحة والنقل وغيرها.
وصرح “نحن متأخرون جدا في تونس في مجال الذكاء الصناعي الذي لم يصبح حتى اليوم مادة أساسية في التعليم العالي رغم أن هذا المجال انطلق منذ 60 عاما في العالم”.
وذكر جلول أن المعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية، كان قد اقترح خلال ندوة نظمها سابقا حول “الشركات الناشئة” أن يتم صياغة قانون لتشريك هذه الشركات في طلبات العروض من أجل الإستفادة من خبراتها والمحافظة على ديمومتها.
وتواجه عديد الشركات الناشئة التي تنشط في مجال تكنولوجيات الاتصال العديد من المشاكل التمويلية حيث أن 80 بالمائة منها تضطر لغلق أبوابها في بحر سنة من تأسيسها، وفق ناجي جلول.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.