“شال هيليكس – واليس كار: صنع في تونس… بشغف”: اتحاد بين مصنّع شغوف وعلامة تجارية متميزة

0

المنبر التونسي ( شال هيليكس – واليس كار ) – تحت شعار ” صنع في تونس … بشغف”أبرمت شركتا فيفو إنرجي تونس – Vivo Energy Tunisie، الشركة التي توزّع منتجات “شال –Shell” في البلاد التونسية، وشركة “واليس كار –Wallys Car” شراكة جديدةمميّزة.

وإذ تهدف هذه الاتفاقية لتزويد المصنّع التونسي للسيارات بالزيوت وبغيرها من منتجات “شال” التي يتم تسويقها في تونس، فهيتسمح، خاصة، لشركة “واليس كار” بالاستفادة من خبرة “فيفو إنرجي تونس”،و خلال تركيز فضاء صيانة مجهز بالكامل في مصنّع “واليس كار” بمنطقة الكبّارية ، وكذلك بجميع الخدمات التي تتماشى معها، مثل التكوين،وتقديم المشورة، والصيانة،وسلامة العمليات.

بالنسبةإلى السيّد محمد الشّعبوني، المدير العام لشركة “فيفو إنرجي تونس”،  فإن هذه الاتفاقية مع شركة “واليس كار” هي أكثر من مجرد عقد، إذأنّ”فيفو إنرجي تونس” هي مؤسّسة مواطنة، وإنّنا نعتبر هذه الشراكة بمثابة نقل للمهاراتفهي تهدف الى تمكين هذا  الرّائد الشاب في مجال صناعة السيارات “التي صنعت في تونس” من الارتقاء والاستفادة من خبرتنا في مجالي الوقود والزيوت، بما يعود بالفائدة على حرفاء “واليس كار”.

و”واليس كار”، المصنّع التونسي للسيارات الذي أحدث في تونسسنة 2006 ، هو أوّل مصنّع عربي وافريقي مسجّل في”المنظّمة الدولية لمهندسي السيارات – Society of Automobiles Engineers Organisation”. وهذه المؤسسة التي يوجد مقرّها في منطقة الكبّارية تشغّل 60 عونا، وتنتج كلّ سنة 200 سيّارة يتم بيعها لا في تونس فقط، بل وأيضا في فرنسا، والبرتغال، واسبانياوغيرها

ومن جهتهما عبّر كل من زياد وعمر قيقة، الشّقيقان المؤسسان لعلامة “واليس كار” للسّيارات عن “افتخارهما بهذه الشّراكة مع “فيفو إنرجي تونس”، لأنه بغضّ النظرعن التمتّع على مدى السبع سنوات القادمة  بالأسعار التفاضلية  لزيوت “شال” الموجّهة الى مصلحة الصيانة التابعة ل”واليس كار”سننتفع بالتشارك بين “واليس” ومنتجات “شال”.كماأضافا: “إن في ذلكضمان الجودة لسياراتنا وكذلك ضمان التّزوّد بالمنتجات البترولية الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية”.

“صنع في تونس … بشغف” هو بمثابة التقاء مؤسستين تونسيتين يؤودهما الابتكار.

إذ أطلقت “فيفو إنرجي” الى تونس، سنة 2016، زيوت “شال هيليكس -Shell Helix” التي يتم انتاجها انطلاقا من الغاز الطبيعي، والتي تمّ اختيارها، للسنة الثالثة على التوالي، ك”منتوج السنة”. كما أطلقت، منذ جويلية الماضي، ولأوّل مرّة في افريقيا، آخر جيل من وقود ” شال في – باورShell V-Power” المتوفّر على تكنولوجية ” دينافلاكس – DYNAFLEX” ، والتي تستعملها  سيّارات السباق العالمية الشهيرة “فيراري –Ferrari”  في مسابقات الفورمولا 1.

 ومن جهتها، أقدمت “واليس كار” على رهان باطلاقها فيغايةالابتكار أول سيّارة ” صنعت في تونس “. وقد تمّت مكافأتها في “حملة مسابقة الشباب العربي في مجال الابتكار والتجديد -ArabYouthCampaign on Innovation Contest  التي نظّمها  كل من صندوق النقد الدولي ، وصندوق النقد العربي.

حول “فيفو إنرجي تونس”

تمّ إنشاء “فيفو إنرجي تونس – Vivo Energy Tunisie”، وهي الشركة التي توزّع وتسوّق وقود وزيوت العلامة التجارية “شال”، في ديسمبر 2011. وعلامة “شال” موجودة في تونس منذ سنة 1922. وتتمثّل رؤية “فيفو إنرجي – Vivo Energy فيأن تكون شركة الطاقة الأكثر احتراما من قبل محيطها في إفريقيا.

وتوزّع وتسوّق “فيفو إنرجي” وقود وزيوت العلامة التجارية “شال” في شمال وغرب وشرق وجنوب إفريقياوتمتلك المجموعة شبكة تضم أكثر من 1800 محطة خدمة في 15 بلداً وتصدر الزيوت إلى بلدان أفريقية أخرى.

هذا و توفّر الشركة لحرفائها الوقود، وزيوت المحرّكات، وخدمات الاستخلاص بواسطة البطاقات، ومغازات، وغيرها من الخدمات، مثل تغيير الزيوت، وغسيل السيارات. كما توفّر الوقود والزيوت  وغاز البترول المسيّل (GPL)  للمؤسسات المشتغلة في قطاعات مختلفة مثل البحرية، والمناجم، والمصانع. وتسوّق “فيفو إنرجي – Vivo Energy  “وقود الطائرات لحرفاءها في 23 مطارا، من خلال شراكتها مع “فيتول للطيران – Vitol Aviation

وتوظف الشركة ما يقارب 2360 شخصًا ، وتدير أكثر من 1800 محطة خدمة تحت العلامة التجارية “شال”. وتتوفّر على طاقة تخزين تقدّر بحوالي 900 000  متر مكعب. ولشركة “شال أند فيفو لوبريكانس – Shell and Vivo Lubricants” طاقة خلط تبلغ حوالي 124 000  طن متري في منشآت بستّة بلدان (كوت ديفوار، وغانا، وغينيا، وكينيا، والمغرب، وتونس)، التي يتم فيها انتاج الزيوت تحت علامة “شال”.

حول  “واليس كار – Wallys Car

انطلاقا من شغفهما، منذ طفولتهما، بالسيارات المتخصصة”véhicules de niches”، ومن لقائهما في جزيرة /واليسوفوتونا -Wallis et Futuna،بالسيد روني بوشRené Boesch، المصنّع السابق لسيارات /جيب دالاس – JEEP Dallas، قرّر الشقيقان زياد وعمر قيقة  احداث علامة سيّارات جديدة :”واليس كار”- Wallys Car.

في عام 2006 أسسالشقيقان الشركة،وشرعا في أعمال التصميم داخل ورشة متواضعة في تونس العاصمة. وخلالرسمهما للسيارة الجديدة “واليس – Wallys”، وضعا في اعتبارهما أربعة مبادئ أساسية:

  1. 1. قياسات محدودة لضمان سهولة تنقل السيارة وركنها.
  2. 2. تبسيط حياة السائق من خلال تصميم سيارة قوية واقتصادية.
  3. 3. تقديم نمط قديم-جديد مع خطوط غير محدّدة في الزّمن.
  4. إنتاج سيارة ذات موثوقية كبيرة.

وبعد سنتين فقط ، تم تقديم السّيّارة”واليس إيزيس-Wallys IZIS”في دورة معرض باريس للسيارات لسنة 2008 ، وهذه السيارة مجهّزة بهيكل مصنوع بالكامل من الألياف الزجاجية  ومهد معدني للمحرّك،ويشغّلها محرّك من صنف ” ب س أ باورتراين – PSA Powertrain ” . وقد تمت المصادقة على النموذج في أوروبا، ودخل طور الإنتاج في سنة 2009. وهو يشهد حاليا نجاحًا كبيرًا على الصعيد الدولي.

وفي سنة 2013 بدأ اعداد “واليس إيريس- Wallys IRIS”. مع هذا النموذج الجديد، قرّرت الشركة الانتقال إلى مصنعها الجديد، الأكثر حداثة، المطل على المدخل الجنوبي لتونس العاصمة. ومن ذلك الموقع، طوّرت”واليس ايريس –  WallysIRIS “بأقصى قدر من العناية الممنوحة لتفاصيل، والمهد المعدني للمحرّك، والهيكل الخارجي، والعديد من المكونات الميكانيكية والإلكترونية.

وقد انتجت “واليس –  Wallys” منذاحداثها، أكثر من 2200 سيارة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.