نداء تونس يدعو وزراءه للانسحاب من الحكومة فورًا

0

المنبر التونسي ( نداء تونس ) – دعت الكتلة النداء لحركة نداء تونس والديوان السياسي للحزب خلال اجتماعها صباح اليوم الخميس، أعضاء الحكومة المنتمين إلى حزب حركة نداء تونس إلي الانسحاب فورا من هذه الحكومة.
واعتبرت إياها حكومة النهضة المنقلبة على شرعية نتائج انتخابات 2014، وأن عدم الالتزام بهذا القرار خروجا نهائيا من الحزب واستقالة من كل هياكله.
كما أكدت الحركة على أن هذه الحكومة المقترحة في مشروع التحوير الأخير تعتبر خروجا نهائيا عن اتفاق قرطاج وخيانة للأطراف السياسية والاجتماعية التي أعطتها ثقتها وهو ما يفقدها نهائيا لكل شرعية قانونية او سياسية أو أخلاقية.
وفي ما يلي نص البيان:
اجتمعت صبيحة اليوم الخميس 08 نوفمبر 2018 الكتلة النيابية لحزب حركة نداء تونس والديوان السياسي للحزب, وتداولت في الاوضاع الخطيرة التي تمر بها بلادنا على اثر الازمة السياسية الاخيرة.
وإثر النقاشات يهم حزب حركة نداء تونس ابلاغ الراي العام بمايلي:
1- دعوة ممثلي الكتلة النيابية في مكتب المجلس للإعتراض على تعهد المجلس بالنظر والتداول في إقتراح رئيس الحكومة المتعلق بطلب جلسة للتصويت على منح الثقة نظرا للإخلالات الدستورية والإجرائية التي شابته.
2- دعوة الأخوات والإخوة أعضاء الحكومة المنتمين الي حزب حركة نداء تونس الي الانسحاب فورا من هذه الحكومة بإعتبارها حكومة النهضة المنقلبة على شرعية نتائج انتخابات 2014.
ويعتبر عدم الالتزام بهذا القرار خروجا نهائيا من الحزب واستقالة من كل هياكله.
3- التأكيد على أن هذه الحكومة المقترحة في مشروع التحوير الاخير تعتبر خروجا نهائيا عن إتفاق قرطاج وخاينة للأطراف السياسية والإجتماعية التي أعطتها ثقتها وهو ما يفقدها نهائيا لكل شرعية قانونية او سياسية أو أخلاقية..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.