هذا ما اكتشفه قاضي التحقيق داخل “الغرفة السوداء” بوزارة الداخلية

0

المنبر التونسي ( الغرفة السوداء ) – قال المتحدث باسم النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي، إنّ قاضي التحقيق تحول يوم الجمعة 9 نوفمبر ، مرفوقا بكاتبه وممثل عن النيابة العمومية إلى مقر وزارة الداخلية.
وأكّد سفيان السليطي، أنّ قاضي التحقيق، وجد مكتبا مغلقا و عند فتح بابه عثر بداخله على مجموعة من الأكياس و العلب الكارتونية فأذن بحجزها ووضعها على ذمته و أخذ الاحتياطات اللازمة حتى لا يتم إتلافها أو اهماله.
وشرع قاضي التحقيق في الاطلاع على ما تحتويه الوثائق في انتظار اتخاذ القرار المناسب في شأنها.
وكان المحامي رضا الرداوي، عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، قال إنّه بعد نفي وزارة الداخلية وجود غرفة سوداء صلب الوزارة، تقدمت الهيئة بجملة من المطالب لقاضي التحقيق بالمكتب 12 بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب وطلبت منه الاستماع لعدد من الإطارات والأعوان بوزارة الداخلية.
وأوضح رضا الرداوي، خلال تدخله مع نشرة الأخبار على قناة نسمة، أنّ قاضي التحقيق استمع لأحد المسؤولين صلب وزارة الداخلية وتبيّن وجود غرفة مغلقة بالوزارة تحتوي على وثائق تم جلبها إلى وزارة الداخلية يوم 19 ديسمبر 2013 دون إذن قانوني.
وأكّد عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين، أنّ حاكم التحقيق بالمكتب 12 بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، توجّه إلى وزارة الداخلية وعاين وجود غرفة مغلقة مراقبة بكاميرا وبداخلها 4 صناديق مليئة بالكتب و 33 كيسا كبيرا مليئة بالوثائق.
وأضاف أن موضوع الغرفة السوداء التي كشفتها هيئة الدفاع عن الشهيدين أصبحت ”حقيقة قضائية”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.