الجامعة التونسية لمديري الصحف تردّ على قرار النداء مقاطعة عدد من وسائل الإعلام

0

المنبر التونسي ( جامعة مديري الصحف ) – عبرت الهيئة المديرة للجامعة التونسية لمديري الصحف عن “استغرابها الشديد لإعلان حزب حركة نداء تونس الحاكم” يوم الاربعاء الفارط قرار مقاطعة الحزب لجريدتي الشروق والصباحوقناتي الحوار والتاسعة في اجراء وصفته الهيئة “بانه أقل ما يقال فيه أنه مصادرة لحق جماهير القراء والمشاهدين في اعلام حر نزيه ناقد مختلف وغير مصطف”.
وعبرت الجامعة في بيان أصدرته اليوم الجمعة إنها “تستغرب” هذه الممارسة في وقت اتفق فيه الجميع على أن ابرز مكاسب الثورة في المجتمع الديمقراطي الذي ننشده جميعا إنما هو حرية التعبير، مستنكرة ما اعتبرته محاولات إعادة الإعلام إلى المربع القديم والسعي إلى إحداث شروخ بين مؤسساته وأفراده والعمل على تدجينه وتوظيفه.
وعبرت الجامعة عن مساندتها إلى الجريدتين والقناتين – ادارات وصحافيين- داعية الجميع الى التمسك باستقلاليتهم وباحترام اخلاقيات المهنة الصحفية بما فيها تخويل حق الرد لمن يطلبه والامتناع عن الثلب مهما كانت الضغوط المسلطة عليهم.
وكانت نداء تونس، عبرت في بيان لها عن استنكارها الشديد لكل التجاوزات التي تعرضت لها في عدد من وسائل الإعلام، وحملات التشويه الكبيرة والمنظمة ضدها، وضدّ عدد من قياداتها وإطاراتها، معلنة عن مقاطعتها القناتين الخاصتين التاسعة والحوار التونسي وصحيفتي الصباح والشروق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.