مقتل الإرهابي “ذي السبعة أرواح” أبو طلحة الليبي

0

المنبر التونسي  ( ليبيا ) – أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري، مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة ‘أبو طلحة الليبي’، في عملية “نوعية” نفذها الجيش، فجر اليوم الجمعة 18 جانفي 2019.
وتمكنت قوات الجيش الليبي من مداهمة موقعين يعودان للقيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد المنعم سالم خليفة الحسناوي المكنى بأبي طلحة الليبي، والذي يوصف بـ ”ذي السبعة أرواح” في منطقة الشاطئ جنوبي البلاد.
وأكد المسماري أيضا مقتل المهدي دنقو، والمصري عبدالله الدسوقي، في عملية “نوعية” قامت بها مجموعة العمليات الخاصة، بمنطقة الشاطئ في الجنوب الغربي، اثر ورود معلومات بوجود عناصر إرهابية في الموقع الذي يقع شمال غرب مدينة سبها بحوالي 60 كيلومترا.
وتمت عملية المداهمة، جرت في وقت مبكر من فجر الجمعة وطالت منزلين متجاورين أحدهما مستأجر من أبو طلحة ويتواجد فيه باستمرار والآخر يعود لأشقائه.
وأكدت مصادر ليبية، نشرت صورا يرجح أنها لجثة الإرهابي المذكور، أن شخصين من تنظيم القاعدة قتلا في مداهمة المنزل المستأجر خلال تبادل لإطلاق النار أحدهما قام بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف، أما الآخر فقتل خلال الاشتباك، وفق ما نقلته ‘روسيا اليوم’.
والإرهابي “أبو طلحة الليبي”، يعد أحد أبرز القيادات الإرهابية، كما يعتبر أحد القادة المؤسسين في تنظيم جبهة النصرة المنهار في سوريا والذي نشط في صفوفه حتى عودته إلى ليبيا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.