رئيس الجمهورية: النهضة هي من تتحكم في الحكومة التي يترأسها الشاهد

0

المنبر التونسي  ( رئيس الجمهورية والشاهد ) – قال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في حوار خاص لصحيفة ‘العرب’ الدولية الصادرة بلندن، أن ”حركة النهضة هي من تتحكم في الحكومة التي يرأسها يوسف الشاهد وتسيرها وفق حساباتها، مشددا على أنه بلا دعم النهضة لن تكون هناك حكومة”.
وأوضح ”إن بقاء الشاهد على رأس الحكومة رهين موقف النهضة منه حتى وإن كان عدد الوزراء المنتمين إلى هذه الحركة بشكل معلن، أقلية في الحكومة”، غير مستبعد أن يدعم رئيس الحركة راشد الغنوشي الشاهد، في الانتخابات الرئاسية المقبلة في سياق خطة الحركة لإحكام سيطرتها على الحكومة ومؤسسات الدولة، مستفيدة من حاجة الشاهد والحزب الجديد ”تحيا تونس” إلى الدعم ورغبته في الحكم.
هذا ولا يرى الرئيس التونسي أن العلاقة المتوترة بين الشاهد والنداء مردها خلاف سياسي وإنما تعود لرغبة رئيس الحكومة في البقاء في السلطة.
وأضاف السبسي ” الشاهد يريد أن يبقى في السلطة وقال إنه عنده خلاف مع النداء لا أعتقد أن هذا الأصل ، النهضة فهمت طموحه وتعاملت معه بذكاء ودفعته إلى تكوين حزب جديد يشاركها الحكم بعد انتخابات 2019 وراشد الغنوشي سيدعمه في السر ليترشح لرئاسة الجمهورية، هذا لم يعد خافيا على أحد في تونس”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.