“مسيرة مليونية” للأولياء والتلاميذ

0

المنبر التونسي  ( مسيرة للأولياء والتلاميذ ) – دعت الجمعية التّونسية للأولياء والتلاميذ، في بيان اليوم الخميس 31 جانفي 2019، الأولياء إلى الحضور بكثافة مع أبنائهم وبناتهم التلاميذ والتلميذات في مسيرة المليونية التي بادرت بتنظيمها تنسيقية أولياء غاضبون وتدعمها مبادرة الوسيط المتكونة من العديد من الجمعيات المدنية.
وأوضحت الجمعية، أنّ المسيرة مبرمجة ليوم غد الجمعة غرة فيفري 2019 انطلاقا من السّاعة 14 من أمام المسرح البلدي بالعاصمة، لافتة إلى أنّ شعاراتها الأساسية تتمثل في العودة الفورية إلى النسق الدراسي العادي بالمدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية وإعادة برمجة ما تبقى من السنة الدراسية بكيفية تطمئن التلاميذ وتضمن لهم أحسن الظروف للنّجاح.
كما يطالب منظمو المسيرة بالتعهّد بعدم حشر التلاميذ مستقبلا في كل النزاعات القائمة بين سلطة الإشراف والنّقابة، والانطلاق في إصلاح فعلي ومسؤول للمنظومة التربوية وتشريك الأولياء والتلاميذ في العملية، إضافة إلى التأكيد على أن حقوق التلاميذ في التربية والتعليم مسؤولية الجميع وخطوط حمراء.
وتتمثل مطالب منظمو المسيرة أيضا، حسب نص البيان، في ”ضمان الاعتبار المستوجب للإطارات التربوية بمختلف أصنافهم كشرط أساسي لنجاح العملية التربوية”ن وضرورة ”الوعي بان مستقبل التلاميذ هو مستقبل تونس”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.