إحداث الوكالة التونسية للأدوية موفّى 2019

0

المنبر التونسي (الوكالة التونسية للأدوية) – قال وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف أمس خلال حفل تخرج دفعة السنة الدراسية 2016-2017 لدكتور في الصيدلة، بكلية الصيدلة بالمنستير  أن الوكالة الوطنية للأدوية ستكون جاهزة مع نهاية سنة 2019.

وسيساهم إحداث هذه الوكالة التي ستعوض إدارة الصيدلة والدواء الحالية، وهي عبارة عن هيكل موحد للتصرف في الأدوية، في تطوير تصدير الأدوية التونسية ليتضاعف 10 مرات وفي تعزيز الاستثمار في قطاع الصناعة الصيدلانية الوطنية التي تحظى بثقة الأسواق الأوروبية والإفريقية.

وأكد أنّ ذلك سيتدعم مع تركيز الوكالة الافريقية للدواء التي ينتظر أن يكون مقرها في تونس.

وتعمل وزارة الصحة، وفق الشريف، جاهدة على مواصلة تأهيل الهياكل المتدخلة في قطاع الصيدلة والدواء وفي مجال تصدير الخدمات الصحية والدواء وإعادة تنظيمها من خلال تحيين التشريعات القانونية والترتيبية وهي منفتحة على مختلف المقترحات التي من شأنها تعزيز إطار التدريس والتكوين ما بعد الجامعي في كلية الصيدلة بالمنستير.

وساهمت كلية الصيدلة بالمنستير في تكوين حوالي خمسة آلاف صيدلاني، 10 في المائة منهم من 12 دولة أجنبية، حسب الوزير الذي أكد على ضرورة التنسيق بين الكلية ووزارة الصحة لتكوين المزيد من المختصين في البيولوجيا الطبية والصيدلة الاستشفائية والصناعة الدوائية في مجال تسجيل الأدوية الذي مازال فيه نقص، وفق تقديره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.