الشاهد يدعو رجال الأعمال الفرنسيين إلى مزيد الاستثمار في تونس

0

المنبر التونسي  ( الشاهد ) – دعا رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم الجمعة بباريس، رجال الأعمال الفرنسيين إلى مزيد الاستثمار في تونس والاستفادة من الفرص المتاحة في ضوء توفير مناخ ملائم للاستثمار.
وأبرز الشاهد، لدى افتتاحه المنتدى الإقتصادي التونسي الفرنسي المنعقد اليوم بباريس تحت شعار “شراكة من أجل المستقبل”، أنّه من بين 3300 شركة ومؤسسة أوروبية منتصبة بتونس يوجد 1400 شركة فرنسية توفّر أكثر من 140 ألف موطن شغل، غير أنه اعتبر أن هذا الرقم يبقى دون المستوى المأمول بالنظر الى خصوصية العلاقات التونسيّة الفرنسيّة .
وفي هذا الصدد لفت الشاهد، الذي يؤدي زيارة رسمية إلى فرنسا من 12 إلى 15 فيفري الحالي، إلى تسجيل ارتفاع واضح في حجم المبادلات التجارية بين البلدين والذي يفوق اليوم 7 مليارات أورو بعد أن كانت في حدود ملياري (2) أورو خلال السنوات القليلة الماضية.
وأكّد أنّ كلّ الظروف اليوم ملائمة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، مشيرا في الصدد إلى توفر البنية التحتية اللازمة (أقطاب تكنولوجية متخصّصة وامتيازات ضريبية وعامل القرب وموانئ ومطارات)، فضلا عن آفاق نموّ واعدة تناهز الـ 3 بالمائة سنة 2019 والانتعاش الواضح للنشاط السياحي.
وأشار الشاهد إلى أنّه رغم اعتماد تونس على مواردها الذاتية لدفع اقتصادها، إلا أنها تحتاج إلى الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.