البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يمنح هبة بقيمة 830 ألف أورو للستاغ

0

المنبر التونسي  ( البنك الأوروبي ) – منح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الشركة التونسية للكهرباء والغاز، ما قدره 830 ألف أورو (حوالي 2,9 مليون دينار) من أجل تمويل أربعة مساعدات تقنية وتعصير خدمات الشركة وتحسين أدائها المالي والخدماتي، بحسب بيان للبنك.

وتولى اليوم، التوقيع على اربع اتفاقيات هبة تمويل كلّ من الرئيس المدير العام للشركة، المنصف الهرابي، ورئيس مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتونس، أونطوان سالي دو شو.

وأوضح بلاغ للبنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الثلاثاء، ان هذا الدعم ياتي في اطار تمويل منحه البنك سنة 2016 (قرض بقيمة 46,5 مليون أورو)، لتحسين اداء شبكة نقل وتوزيع الكهرباء واعداد الشبكة التونسية للطاقات المتجددة. وأضاف ان هذا الاجراء ضروري لضمان تامين تزويد اكثر امانا للكهرباء في البلاد.
وتهدف المساعدات الاربع الى مواكبة الانتقال نحو المعايير المحاسبية (انترناشنل فايننشل ريبورتنغ ستندارز)، لتطوير ادوات التصرف في مخاطر الصرف ومعدل الفائدة وتقلبات سعر المواد الاولية. كما يتعلق الامر، بوضع مخطط عمل وتحسين منهجية التوقعات للطلب على الكهرباء.

واستثمر البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية، منذ انطلاق انشطته في تونس في سبتمبر 2012، ما يزيد عن 830 مليون أورو، توزعت على 37 مشروع.

ويرمي هذا الدعم الى مساندة اعادة الهيكلة وتعزيز القطاع المالي وتمويل المؤسسات الخاصة، والنهوض بالنجاعة الطاقية وتشجيع تنمية قطاع الطاقة المستدامة. ويرنو، كذلك، الى تيسير الاستثمارات غير السيادية في تحسين البنى التحتية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.