أوروبا تفاوض تونس للحصول على المعطيات الشخصية

0

المنبر التونسي  ( أوروبا تفاوض تونس ) – كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، في تقرير نشره أن مسؤولين في الاتحاد الأوروبي باشروا إجراء محادثات مع نظرائهم في العديد من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من بينهما تونس، للسماح للشرطة الأوروبية -عبر اتفايقات- بتبادل البيانات الشخصية الخاصة حول المشتبه بهم مع سلطات الشرطة المحلية.
وحسب التقرير، فإن هذا التعاون يمكن وكالة تطبيق القانون الأوروبية من تبادل المعلومات الشخصية للأفراد مع سلطات إنفاذ القانون المحلية.
كما يمكن لهذه الاتفاقيات السماح بنشر معلومات تخص انتماء الشخص وعرقه وآرائه السياسية ومعتقداته الدينية وعضويته النقابية وبياناته الوراثية، فضلا عن العديد من المعلومات المتعلقة بصحته وحياته الجنسية، وفق ما جاء في التقرير.
وأشار التقرير إلى أنّ الاتحاد الأوروبي ينظر لهذه الاتفاقيات على أنها جزء من الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب، وذلك على الرغم من المخاوف التي أثيرت حول سجلات حقوق الإنسان في هذه الدول من قبل هيئات حماية البيانات الخاصة.
ونقل التقرير عن متحدث باسم المفوضية الأوروبية، التي تعتبر الهيئة الإدارية للاتحاد الأوروبي والتي تضطلع بقيادة هذه المحادثات، تأكيدها أن المفاوضين أجروا جولة أولى من المحادثات مع مسؤولين من تونس الجزائر ومصر والأردن ولبنان والمغرب في الثالث من ديسمبر الماضي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.