وفاة رضع: جامعة التعليم الثانوي تدعو إلى دقيقة صمت غدا وتأخير انطلاق الدروس 15 دقيقة

0

المنبر التونسي  ( جامعة التعليم الثانوي ) – دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الأحد 10 مارس 2019، كافة المدرّسات والمدرّسين ومختلف هياكلهم النّقابية إلى الوقوف دقيقة صمت مباشرة بعد موكب تحيّة العلم صبيحة غد الإثنين 11 مارس 2019 وتأخير انطلاق الدّروس بخمس عشرة دقيقة في كافة المؤسّسات التّربويّة، إجلالا للضّحايا الأبرياء من الرضع الذين أعلنت أمس وزارة الصحة عن وفاتهم بمركز التوليد وطب الرضيع بالرابطة.

ووصفت الجامعة في بيان لها تحت عنوان ‘جريمة اغتيال الطفولة’، الفاجعة بمجزرة نكراء ‘ترتقي بامتياز إلى مستوى الجرائم الإرهابية التي أضحت تهدّد أمن التونسيات والتونسيين في كلّ لحظة وفي مختلف نواحي حياتهم اليومية’.

واعتبر الهيكل النقابي ‘الفاجعة الرّهيبة مظهرا آخر من مظاهر الفساد واستهتارا بالغا بمصائر المواطنات والمواطنين يكشف للجميع نتائج سياسات الحكومة وخياراتها اللاّوطنية واللاّشعبية التي تستهدف مختلف المرافق العموميّة سواء ما تعلّق منها بالصحّة أو التّعليم أو النّقل أو السّكن أو غيرها’.

وطالبت مختلف منظّمات المجتمع المدني إلى ‘التّحرّك بكل فاعليّة وبمختلف الأشكال الممكنة للتّصدّي إلى هذه الجرائم التي لم يبق مجال للتّغاضي عنها أو التّهاون في متابعة المسؤولين المتورّطين فيها وفي محاسبتهم وكشف اللّوبيات التي تحرّكهم وتحميهم’.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.