اتحاد إجابة يقاضي الشاهد وخلبوس ويدعو إلى سحب الثقة من رؤساء الجامعات

0

المنبر التونسي ( اتحاد اجابة ) – قرر إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين، الدخول في اعتصام بالمقر المركزي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بداية من يوم الإثنين 25 مارس الجاري، فضلا عن القيام بوقفات احتجاجية حاشدة في مختلف الجامعات خلال الأسبوع المقبل.
وجدد اتحاد إجابة، في بيان أصدره يوم السبت الماضي، إثر اجتماع مجلسه الوطني لإنابات، تمسّكه بالإضراب الإداري ومواصلة الحشد له بكل قوّة، مؤكدا على أن الأساتذة الجامعيين في حلّ من كلّ التزام عند انتهاء الدروس في موفّى شهر ماي القادم وبالتالي لن تكون هناك امتحانات بعد هذا التاريخ.
ودعا إجابة إلى القيام بحملة سحب ثقة من رؤساء الجامعات على خلفية تواطؤهم مع وزير التعليم العالي في القرار “التعسفي واللاقانوني واللادستوري (…)، والمتمثل في تجميد أجور الأساتذة الجامعيين الباحثين المضربين،حسب ما جاء في البيان.
ولفت البيان أنه وقع رفع دعاوي قضائية ضد وزير التعليم العالي ورئيس الحكومة على خلفية خرقهم للدستور والمواثيق الدولية وانتهاكهم للحريات ولحقوق الإنسان.
وقرر الهيكل النقابي رفع عدة شكاوي لكل من منظمة العمل الدولي على خلفية ضرب الحريات النقابية وحق التنظّم والتنكيل بالنقابيين، والى منظمات حقوق الإنسان الوطنية والدوليّة للانتهاك الصارخ لمبدأ الحدّ الأدنى المعاشي الذي يجب ضمانه، وإلى المنظمات العالمية في ميدان التربية والتعليم تنديداً بالسياسات الخرقاء للحكومة التونسية في مجال التعليم العالي.
وأشار اجابة إلى أنه ستتم مواصلة حملة الاحتجاج الإلكتروني هاشتاغ StopChahedEtSlim#وتشديدها تنديداً بسياسة المكيالين لرئيس الحكومة ومشروعه لبيع الجامعة العمومية، وفق ما ورد في البيان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.