مهرجان أوسكار ليبيا لتتويج المبدعين العرب : دورة مهداة لروح الفنان الليبي محمد حسن

0

 في الوطن العربي و هو مهرجان أوسكار ليبيا للإبداع في دورته الثانية و المهداة لروح الفنان الليبي القدير محمد حسن ، تظاهرة ثقافية فنية تجمع عدد هام من نجوم تونس و العالم العربي لتكريم مبدعين العرب الذين نافسوا بأعمالهم في الساحة الفنية .

و على امتداد ستة أشهر تواصلت التحضيرات و التجهيزات النهائية لحفل ضخم تقرر ليوم 4 أفريل القادم بنزل اللايكو تونس ليضم ألمع نجوم الوطن العربي في سهرة تتويج مبدعين العرب ، دورة جديدة تنظمها شركة سوشيال ستار لمالكها مهند الغزاوي و بالشراكة مع جمعية الأخوة المصرية بتونس برئاسة السيد أحمد سمير سليمان .

و يستضيف مهرجان أوسكار ليبيا نجوم أعطوا الكثير للساحة الفنية في مختلف المجالات لتشمل التتويجات مبدعي المسرح و الغناء و السينما و الإخراج و الدراما و الشعر و التأليف و الأزياء و الصحافة و غيرها … و يكون إختيار أفضل الأسماء حسب أعمالها و نجاحها طيلة السنة من طرف لجنة تحكيم ، و من بين الضيوف و المتنافسين نذكرمن مصر يسرا ، محمد رجب ، الشاعر رمضان محمد ، بوسي شلبي ، منى زكي ، إلهام شاهين ، غادة عبد الرازق ، مصمم الأزياء هاني البحيري و من لبنان طوني أبي كرم ، زياد الخوري ، دينا حايك ، ليال عبود ، إيوان ، وائل جسار ، مادلين مطر و من ليبيا خدوجة صبري ، عبد الباسط أبو قندة ، من سوريا سوزان نجم الدين ، من المغرب سميرة سعيد ، من الإمارات أحمد الجاسم من العراق سيف نبيل و من تونس نجد نوال غشام ، منيرة حمدي ، فائزة المحرصي ، رشدي علوان ، محمد الجبالي ، لطفي بوشناق و غيرهم .

و من جهته تحدث رئيس المهرجان السيد مهند مغزاوي عن الدورة الجديدة لمهرجان أوسكار ليبيا لتتويج المبدعين العرب و الذي تحتضنه تونس علما و أن الدورة الأولى انتظمت بليبيا و السنة القادمة بالقاهرة و بالتالي فإن إستراتيجية المهرجان تدخل في إطار التنويع و الإنفتاح على بلدان العالم العربي و أضاف المغزاوي أن التكريم سيكون على أساس الأعمال المتميزة و ليس بالمجاملات و المحسوبية ، و عن جديد الدورة أكد مهند على إنتقال المهرجان من النطاق المحلي على أمل بلوغ العالمية إلى النطاق العربي إلى جانب التنويع في الإختصاصات و الأعمال الفنية.

و توجه السيد أحمد سمير رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان برسالة إلى الشعوب العربية بقوله “تعالو نحب بعض” و واصل القول “إذا أردت أن تبني شعوبا فعليك أن تبنيها بثقافة حقيقية .. فالبلد المثقف لا تخاف عليه مهما تعرض لأزمات .. شعب مثقف يساوي شعب بنّاء يساوي مستقبل زاهر لأبنائه ” رسالة لجيل جديد يعرف قيمة الفن و الثقافة ، كما أكد أحمد سمير على أن المهرجان هو ثقافي فكري الغاية منه تأكيد إجتماع الفن و الثقافة في عملة واحدة و أن الثقافة هي اللغة الحقيقية للتعارف بين الشعوب .

وئام العلوي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.