الدور النهائي لكأس تونس للغولف: القنطاوي و جربة على منصة التتويج

0

المنبر التونسي ( الدور النهائي لكأس تونس للغولف ) – تمكنت جمعية القنطاوي للغولف من إحراز لقب النسخة السادسة من مسابقة كأس تونس للغولف  آخر الأسبوع المنقضي للمرة الثانية على نفس الملعب مسجلة اسمها للمرة الرابعة على سجل كأس تونس في هذه الرياضة. وفرضت عناصر جمعية القنطاوي سيطرة جلية على منافسات اليومين الأول والثاني. وأبرزت نتائج اليوم الأول  أن المنافسة على اللقب ستنحصر خلال الجولة الثانية والأخيرة بين جمعيتي القنطاوي وقمرت بتفوقهما على بقية المتراهنين بعد إنهاء تشكيلة القنطاوي منافسات الجولة الأولى في الصدارة برصيد 95 نقطة متقدمة بنقطتين على جمعية قمرت للغولف وبفارق كبير عن بقية الفرق المشاركة.

وبفضل الأداء المتميز لفرقها الثلاثة المتألفة من مهدي التركي و عزيز لعذاري و بلال بن الشيخ و كنزة لعذاري وشفيق قعية و آية لعذاري تمكنت جمعية القنطاوي من إحكام سيطرتها على اللعب  ورفع تفوقها  إلى ثماني نقاط على حساب منافسها المباشر لنيل اللقب برصيد 207 نقاط مقابل 199 نقطة لجمعية قمرت.  وبذلك استعادت تاجها الذي كانت خسرته في الموسم الفارط ورفعت رابع لقب لها منذ إحداث مسابقة الكأس.وجاء تتويج تشكيلة القنطاوي ثمرة توازن مستوى فرقها الزوجية التي حققت أفضل ثلاثة نتائج على امتداد يومي الدور النهائي.ولعل كل من تابع هذا الدور النهائي أن أحسن النتائج كانت من نصيب الجمعيات التي كانت فرقها الزوجية أكثر توازنا ذلك أن الفرق حصل على مستوى الثنائي الثالث في معظم الأحيان. لأن جمعية طبرقة التي تملك أفضل لاعبين في الوقت الحالي حقق ثنائيها الأول المتركب من نزار البرهومي وعزيز البدوي أفضل النتائج غير أن الثنائي الثالث كان بعيدا في الترتيب. ثم أم جمعية الحمامات لم تحقق النتائج المنشودة بسبب غياب أبرز لاعبيها رابح البدوي وإلياس البرهومي مما جعلها تنهي السباق في المرتبة الخامسة لتواضع مردود فريقيها الثاني والثالث.

و في مسابقة الصافي كان الفوز من نصيب جمعية الغولف بجربة على غرار الدورة الثالثة عام 2016.

وفي مسابقة الخام للفرق كان الإمتياز لثنائي جمعية نادي الغولف بطبرقة نزار البرهومي وعزيز البدوي الذي نال اللقب مؤكدا المرحلة الممتازة التي يمر بها اللاعبان في الوقت الحالي بعد سيطرتهما على البطولة منذ أسبوعين. وأنهى البرهومي و البدوي المنافسات في الطليعة أمام ثنائي جمعية ىالقنطاوي مهدي التركي و عزيز لعذاري. بينما آلت المرتبة الأولى في مسابقة الصافي إلى ثنائي جمعية جربة المتكون من كوثر بن كعبار وبرنار باينك أمام ثنائي نادي المنستير للغولف الشقيقين بريان و أندي ديرنزو.

النتائج:

ـ كأس تونس للخام:

1 جمعية الغولف بالقنطاوي     207 نقطة

2 جمعية الغولف بقمرت        199 نقطة

3 نادي الغولف بالمنستير      181 نقطة

ـ كأس تونس للصافي:

1 جمعية الغولف بجربة       246 نقطة

2 جمعية الغولف بقمرت      242 نقطة

3 نادي الغولف بالمنستير     237 نقطة

ـ مسابقة الفرق  للخام:

1 نزار البرهومي و عزيز البدوي جمعية الغولف بطبرقة  78 نقطة

2 مهدي التركي و عزيز لعذاري  جمعية القنطاوي للغولف  73 نقطة

ـ مسابقة الفرق للصافي:

1 كوثر بن كعبار و برنار باينك  جمعية الغولف بجربة   90 نقطة

2 بريان و أندي ديرنزو         نادي الغولف بالمنستير    85 نقطة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.