OPPO توّسع نطاق أعمالها العالمية بعددٍ من اتفاقيات براءات الاختراع مع “إنتل” و”إريكسون”

0

المنبر التونسي (OPPO) – وقعّت OPPO، العلامة التجارية الرائدة عالمياً في مجال الهواتف الذكية، وشركة “إنتل” مؤخراً اتفاقية لتحويل براءات الاختراع، تستحوذ OPPO بموجبها على 58 براءة اختراع في مجال تقنيات اتصالات الهواتف المتحركة. وعلاوة على ذلك، قامت OPPO بشراء حقوق أكثر من 500 براءة اختراع من شركة “إريكسون”، تغطي عدداً من المناطق والبلدان بما فيها الولايات المتحدة وأوروبا والصين والهند. ويأتي الاستحواذ على براءات الاختراع المتعلقة بالاتصالات من “إنتل” و”إريكسون” ليسهم في تعزيز قدرات OPPO على تطوير التقنيات في الوقت الذي تواصل فيه توسيع نطاق أعمالها في الأسواق العالمية.

وتأكيداً على مكانتها كشركة رائدة عالمياً في مجال التقنيات، استثمرت OPPO بقوة في تقنيات الاتصال الحديثة مثل تقنية الجيل الخامس 5G وطبقت براءات الاختراع المتعلقة بهذه التقنية في أكثر من 20 بلداً ومنطقة حول العالم خلال عام 2019. وباعتبارها أحد أبرز المساهمين في تطوير معيار الجيل الخامس، قدمت الشركة ما يزيد عن 2200 طلب تسجيل لسلاسل براءات الاختراع العالمية المتعلقة بتقنية الجيل الخامس، وأكثر من 2600 بحث فني لمنظمة 3GPP المسؤولة عن وضع المعايير الدولية لاتصالات الهاتف المحمول. واعتباراً من يوليو 2019، أفصحت OPPO عن أكثر من 600 سلسلة براءة اختراع إلى “المعهد الأوروبي لمعايرة الاتصالات”، مما  يؤكد على المكانة المتميزة التي تتمتع بها الشركة في مجال براءات الاختراع المتعلقة بتقنية الجيل الخامس.

وفي هذا السياق، قال آندي شي، رئيس شركة OPPO في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “يسعدنا توقيع هذه الاتفاقيات مع شركتي ’إنتل‘ و’إريكسون‘. ومن شأن براءات الاختراع المتعلقة بالاتصالات أن تساعدنا في التركيز على تقديم منتجات أفضل وأكثر تطوراً لعملائنا”.

وتعمل OPPO في إطار التزامها الراسخ باحترام حقوق الملكية الفكرية وتولي أهمية خاصة لجمع براءات الاختراع والاحتفاظ بها. واعتباراً من يوليو 2019، قدمت OPPO ما يزيد عن 37 ألف طلب تسجيل براءة اختراع حول العالم، أكثر من 31 ألف منها (85% تقريباً) براءات اختراع، وحصلت بالمجمل على أكثر من 11 ألف براءة اختراع.

نبذة عن  OPPO

OPPO هي علامة تجارية عالمية رائدة في مجال الهواتف الذكية، تعنى بتصنيع هواتف مفعمة بالفن والتقنية المبتكرة. تقدم  OPPO للمستهلكين تجربة رقمية غامرة تعكس العناصر الأساسية للعلامة التجارية: الشباب، رسم الاتجاهات الجديدة والجمال.

دأبت شركة OPPO على مدى السنوات العشر الماضية على تصنيع الهواتف الذكية المزودة بأحدث تقنيات التصوير الجوّال. وتعد OPPO العلامة التجارية الأولى لتطوير صور السيلفي من خلال إطلاق هواتف ذكية مزودة بكامرتين أماميتين بدقة 5 ميغابيكسل و16 ميغابيكسل، وهي أيضاً العلامة التجارية الأولى في طرح الكاميرا الدوارة المزودة بمحرك، وميزة Ultra HD  وتقنية التقريب بالكاميرا المزدوجة x5.

في العام 2017، تم تصنيف OPPO رابع علامة تجارية للهواتف الذكية على مستوى العالم، وفقاً لأبحاث IDC (شركة البيانات الدولية). تتواجد شركة OPPO اليوم في 40 دولة في مناطق مختلفة ولديها 6 مراكز أبحاث حول العالم تحرص من خلالها على توفير تجربة غامرة لهواتفها الذكية وكاميراتها.

OPPO الشرق الأوسط وأفريقيا

في العام 2015، دخلت OPPO السوق المصري. وفي عام 2016، افتتحت الشركة أول مركز لها في الشرق الأوسط وأفريقيا في القاهرة لتعزز مكانتها في عدة دول في المنطقة منها مصر، والجزائر، وتونس، والمغرب، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وعمان، وكينيا، ونيجيريا.

أنشأت OPPO مصنعها في الجزائر في عام 2017، الأمر الذي جعل OPPO أول علامة تجارية صينية تنشئ مصنعًا في شمال إفريقيا.

واستناداً إلى رؤى المستهلكين المحليين في كل دولة، تقدم OPPO MEA منتجاتها بما يتماشى مع أذواق المستهلكين، بما في ذلك تعريب التسويق، للتواصل بشكل أفضل مع العملاء الشباب المحليين؛ وتوطين فريق العمل، لمعرفة المزيد من المستهلكين المحليين لدينا وتقديم خدمة أفضل للمستهلكين.

خلال العام الماضي، بدأت OPPO بتخصيص خط إنتاجها في منطقة الشرق الأوسط على وجه التحديد. وقد شمل ذلك إطلاق الهاتف الذكي الرائد OPPO Find X وإدخال مجموعة R. وتسعى OPPO لمواصلة تطوير خط إنتاجها المحلي لتقديم المزيد من المنتجات المتميزة للمستهلكين الشباب في المنطقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.