فاروق بوعسكر : لهيئة الانتخابات ولاية على القروي وسنتخذ بشأنه موقفا أكثر صراحة

0

المنبر التونسي (فاروق بوعسكر، هيئة الانتخابات) – قال فاروق بوعسكر نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الجمعة  27 سبتمبر 2019 ، “ملف المترشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية عن حزب قلب تونس نبيل القروي سيكون في جدول اعمال المجلس باعتبار أن الهيئة هي الكافلة لتكافئ الفرص وأعطاها الدستور مهمة الإشراف على الانتخابات بصفة شفافة ونزيهة …. عدم المساواة بين المترشحين قد يشكل حرجا كبيرا للهيئة ويهدد شفافية العملية الانتخابية ونزاهتها “.

واشار بوعسكر في  تصريح إلى أن الهيئة” تعتبر ملف القروي مسألة دقيقة في علاقة بالقيام بالحملة الانتخابية كي تقبل جميع الأطراف النتائج بما فيها القضاء ” مبرز أن عدم حضور مترشح ثان في الحملة الانتخابية قد يسفر عن طعن في النتائج أو رفضها،  معتبرا ذلك تهديدا للعملية الانتخابية والمسار الانتخابي.

وأبرز أن مجلس الهيئة “قلق بشأن هذه الوضعية” وأنه سيكون له موقف أكثر صراحة في ملف القروي قبل انطلاق الحملة الانتخابيةـ مشيرا إلى أن الهيئة مازالت تنتظر تفاعل السلطة القضائية قائلا” صحيح أن القروي أوقف بأمر قضائي لكن لهيئة الانتخابات ولاية عليه ايضا باعتباره مترشحا وفائز في الدور الأول ولنا الحق في قول الكلمة”.

وذكّر بأن هيئة الانتخابات كانت قد طلبت من قاضي التحقيق المتعهد بملف القروي الافراح عنه وأنه لم يرد على طلبها.

يذكر أنه كان من المنتظر أن تنظر دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف الاربعاء الفارط في مطلب الافراج عن المترشح نبيل القروي الموقوف منذ 23 أوت 2019، وحال اضراب القضاة دون ذلك.
وقد تم تأجيل النظر في المطلب إلى يوم 2 أكتوبر القادم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.