حسن نصر الله يعلق على احتجاجات لبنان

0

المنبر التونسي (حسن نصر الله) – قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله تعليقا على الاحتجاجات بلبنان إن بعض القيادات السياسية تتخلى عن المسؤولية وتلقي التبعات على الآخرين مطالبا الجميع بتحمل المسؤولية.

ودعا نصر الله في كلمة له اليوم السبت، بمناسبة ذكرى أربعينية الإمام الحسين، القوى السياسية في لبنان من هم في السلطة وخارجها أن يتحمّلوا المسؤولية إزاء الوضع الخطير الذي يواجهه البلد، وعدم الانشغال بتصفية الحسابات الشخصية مع أحد ما قد سيؤدي إلى مجهول أمني.

وقال نصر الله إن بعض القيادات والقوى السياسية في لبنان تلقي التبعات على الآخرين، قائلا: “من المُعيب أن يتنصل أحد من المسؤولية فيما يحصل ولاسيما كلّ من شارك في الحكومات السابقة على مدى 30 عاما.. فلنكن صادقين أن الوضع المالي والاقتصادي ليس وليد الساعة ولا السنة ولا العهد الجديد أو الحكومة الحالية بل نتيجة تراكم  سنوات طويلة من السياسات الاقتصادية منذ تقريبا 30 سنة”.

وأوضح نصر الله أن معالجة الوضع الاقتصادي بالضرائب والرسوم سيؤدي إلى انفجار شعبي مع أن الحكومة لم تتخذ قرارا بضرائب جديدة وهذا كان موضع نقاش فقط، مؤكدا على ضرورة أن يقتنع المسؤولون أن الناس لا يمكن أن تتحمل ضرائب جديدة وإنما البحث عن خيارات أخرى لإنقاذ الوضع، قائلا “إعلان وضع ضريبة على الواتساب جعل الناس تنزل للشارع وهذا مؤشر على درجة كبيرة من الأهمية”، هنالك خيارات كثيرة لإنقاذ البلد وليس عبر خيار فرض الضرائب، لسنا في بلد مُفلس وليس صحيحا أنه لا يوجد أمام الحكومة إلا خيار الضرائب والرسوم بل هناك خيارات كثيرة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.