انيس الجربوعي: هيئة الانتخابات ستطعن في قرار إعادة مقعد لحزب الرحمة

0

المنبر التونسي(انيس الجربوعي) – قال عضو الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات، أنيس الجربوعي، إنّ الهيئة ستطعن في قرار المحكمة الإدراية الصادر اليوم الاثنين إبتدائيّا، والمتعلّق بإعادة المقعد الذي فاز به حزب الرحمة في دائرة بن عروس، والذي سحب منه وأسند إلى حركة الشعب، وذلك على إثر قبولها للطعن الذي تقدّم به الحزب المذكور شكلا وأصلا.
  
   وأوضح الجربوعي في تصريح مساء الاثنين لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ الهيئة ستستأنف قرار المحكمة الإدارية في الآجال القانونيّة (3 أيام من تاريخ صدور القرار الإبتدائي)، شأنها شأن حركة الشعب، التي ستستأنف القرار أيضا، على حد قوله.
  
   وفي هذا الصدد، ذكّر الجربوعي بأنّ هيئة الانتخابات دأبت ومنذ سنة 2011 على استئناف قرارات المحكمة الإدارية التي تكون ضدّ قراراتها، لكنّها ستلتزم أيضا كهيئة دستوريّة بقرار الطور الإستئنافي، وستعمل على إعادة احتساب المقاعد وتوزيعها طبقا لما تقضي به المحكمة الإدارية، وإعادة المقعد الذي فاز به حزب الرحمة، في شخص رئيس قائمتها بدائرة بن عروس، سعيد الجزيري.
  
   وكانت المحكمة الإدارية قد قرّرت اليوم، إبتدائيا، قبول طعن حزب الرحمة، شكلا وفي الأصل، بخصوص إلغاء قرار الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات القاضي بسحب مقعد لهذا الحزب فاز به في دائرة بن عروس وإسناده لحركة الشعب.
  

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.