اعترف انه كان مسنودا من طرف لجنة الدعم السينمائي.. تصريحات النوري بوزيد تثير جدلا وهيئة مكافحة الفساد على الخط

0

المنبر التونسي(النوري بوزيد) – صرح المخرج النوري بوزيد أثناء تقديم فيلمه “عرايس الخوف” في الدورة الثلاثين لأيام قرطاج السينمائية قبل بداية العرض، أن المنتج ومدير الأيام الراحل نجيب عيّاد كان من أشدّ وأكثر المتحمسين لإنتاج هذا العمل.

واعترف بوزيد أنه كان مسنودا من طرف لجنة الدعم، وأن نجيب عياد كان من ضمن الأعضاء فيها، و”احتفلنا بطريقة خاصة بعد الحصول على هذا الدعم” وفق قوله.

وقال النوري بوزيد “كانت النية متجهة الى نجيب عياد لإنتاج الفيلم غير أن تعيينه عضوا في لجنة الدعم السينمائي دون علمه على حدّ تعبيره للنظر في الأفلام المترشحة للحصول على الدعم من وزارة الثقافة مثّل مفاجأة لم ينتظرها، فتمّ الاتفاق على ترشيح “عرايس الخوف” باسم شركتي للإنتاج الخاصة وهو ما تمّ فعلا”.

وأثارت تصريحات النوري بوزيد الكثير من الجدل، حيث قالت المخرجة والصحفية مبروكة خذير انها تدخلت في الإذاعة الوطنية التونسية اليوم حول تصريح المخرج التونسي النوري بوزيد بشان تمويل فيلم افتتاح ايّام قرطاج السينمائية عرايس الخوف ، و يبدو ان الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد Inlucc ستأخذ الموضوع بمحمل الجد و تحقق بشان ما قاله المخرج من انه كان مسنودا في لجنة الدعم بوزارة الشؤون الثقافية – تونس.

واكدت انها “ستتقدم بدورها بمطلب نفاذ للمعلومة لوزارة الثقافة حتى تمكنها من من المخرجين التونسيين ممن حضيوا بالدعم خلال السنوات الاخيرة ؟! ما هي الافلام التي انجزت و باي ميزانية؟! من صرفت لهم أموال لإنجاز أفلام فاستغلوها في غير ما صرفت من أجله ؟! ما هي الشروط التي تتوفر في مشاريع الافلام المقدمة حتى تأخذ الدعم ؟!من من المنتجين في تونس استطاعوا ان يقنعوا لجان الدعم في وزارة الثقافة ؟! من هم أصلا أعضاء لجنة الدعم و ما هي الشروط التي يمكن ان تتوفر فيهم ليكونوا اهلًا لذلك ؟!
أسئلة كثيرة تحتاج استقصاء و تتبعا بعد ان اصبح هناك تطبيع مع الفساد و مجاهرة به”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.