“هددوني بالقتل”… “ساندرا” المتحول جنسيا في أول تعليق لها بعد ظهورها في أيام قرطاج السينمائية

0

المنبر التونسي (متحول جنسيا في ايام قرطاج السينمائية) – أثارت صورة المرأة التي ظهرت في افتتاح ايام قرطاج السينمائية،مساء السبت، بلباس فاضح وشبه عاري، الكثير من الجدل والتعاليق على شبكة التواصل الاجتماعي.

وتبين انه رجل متحول جنسيا على السجاد الأحمر في افتتاح التظاهرة السينمائية جدلا واسعا في خلال حفل الافتتاح، بعد ان تم تداول صورته على أساس أنها لإحدى نجمات السينما، بعد أن يتبين أنها لرجل متحول جنسيا.

وهي ممثلة في فيلم ”au delà de l’ombre” الذي يتمحور حول المثلية الجنسية وتمّ عرضه في نسخة 2017 من المهرجان وتوّج بالتّانيت البرونزي للمخرجة ندى المازني حفيظ، إلى موجة من السب والشتم على خلفيّة ثوبها الفاضح القليل الذوق والذي لا يناسب مقاسها، واعتبروا أنّ هذه الأخيرة شوّهت جماليّة المهرجان.

هذه  الممثّلة تدعى ساندرا النيفر، وهي ذكر متحوّل جنسيا كان يدعى نبيل وغيّر إسمه إلى  ساندرا.

وفي أول تعليق إعلامي لها بعد ظهورها في قرطاج، قالت ساندرا لرصيف22 إنها تمكنت من الحصول على دعوة لتُمثّل الأقليات الجنسية في تونس وتدعم الحريات الفردية لا “لتُظهر فستانها”.

وأضافت أن الفستان “لم يكن مكشوفاً جداً”، لافتةً إلى أنها تمشي على سجادة أيام قرطاج الحمراء للمرة الأولى ولا تعرف ذوق الناس، مؤكدةً أن “الذوق غشّها”، ولم تقصد أن تُظهر أنوثتها من خلال الفستان لأنها بالأصل “كاملة الأنوثة”.

وأشارت في حديثها إلى أن المشكلة ليست في “العري” لأن فنانات كثيرات كنّ يرتدين فساتين وصفتها بـ”الأكثر عرياً”، بل المشكلة في عبورها الجنسي، على حد قولها، ولذلك شنّ كثيرون حرباً عليها، مضيفةً: “خفت على روحي، وصلتني تهديدات بالقتل”.

ولفتت إلى أن الإعلام التونسي الذي وصفته بـ”إعلام العار” هو الذي أوصلها إلى أن تُهدد بالقتل، وذكرت اسم الإعلامية التونسية عربيّة حمادي التي قالت في منشور على فيسبوك: “وصلنا إنه متحوّل جنسياً يدخل للمهرجان شبه عارٍ في منظر أكثر من مقرف تحت عدسات المصوّرين وبين ميكروفونات الصحافة إلّي تتلاقف في كلمة من العريانة والحفيانة… هذا يؤكد إنّو ما زلنا تحت وطأة الرداءة لا بل وصلنا إلى قاع الرداءة وإني كنت على حق في حربي ضدهم ولازم هالحرب تستمر وبشراسة أكثر”.

واستهجنت ساندرا “الحرب” التي أعلنتها الإعلامية التونسية متسائلةً: “على ماذا الحرب؟”، مضيفةً: “بالحق خفت على روحي”، كاشفةً أنها لا تخرج من منزلها حالياً وألغت حسابها على فيسبوك بشكل مؤقت.

وعاتبت ساندرا الإعلام التونسي الذي يتواصل معها الآن لاستضافتها بعدما كتب عنها “كلاماً رديئاً” في السابق، مضيفةً “سيستضيفونني ثم يظهرونني بصورة غير لائقة ويستفزونني لأقول ما لم أرد قوله”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.